المكسيكي “أجويري” مدربا لمنتخب اليابان حتى مونديال 2018

أفادت صحيفة “نيكانسبورت” اليابانية أن المكسيكي خافيير أجويري سيصبح المدير الفني الجديد لمنتخب اليابان الأول لكرة القدم في الأسابيع القليلة المقبلة.

 

ويتولى أجويري/55 عاما/ قيادة المنتخب الياباني خلفا للإيطالي ألبرتو زاكيروني الذي تقدم باستقالته عقب خروج اليابان من دور المجموعات لمنافسات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

 

وطبقا لما جاء في الصحيفة، يتوجه أجويري إلى العاصمة اليابانية طوكيو خلال الأسابيع المقبلة لتوقيع عقد مع منتخب الساموراي يمتد إلى كأس العالم في روسيا 2018.

 

ومن المتوقع أن يتقاضى أجويري الذي نجح في قيادة المنتخب المكسيكي إلى دور الستة عشر من مونديال كوريا واليابان 2002 ما يقرب من 2 مليون و 450 ألف دولار في الموسم الواحد.

 

ومن جانبه، أصدر الاتحاد الياباني لكرة القدم بيانا أكد فيه أنه حتى الآن لم يتم الوصول إلى اتفاق نهائي مع المدير الفني المكسيكي الذي رحل عن نادي إسبانيول في مايو الماضي.

 

وترددت في الآونة الأخيرة أسماء مدربين آخرين مرشحين لخلافة زاكيروني بخلاف أجويري مثل الأرجنتيني خوسيه بيكر مان المدير الفني الحالي لمنتخب كولومبيا والصربي دراجان ستويكوفيتش المدرب السابق لنادي ناجويا الياباني

كلمات دلالية
شير