القائمة

المكسيك تجدد الثقه في هيريرا حتى مونديال روسيا

 قال رئيس الاتحاد المكسيكي لكرة القدم خوستينو كومبيان إن ميجيل هيريرا سيبقى مديرا فنيا لمنتخب البلاد الأول ، ولا يتبقى سوى التوقيع على تجديد تعاقده عقب المشاركة في مونديال البرازيل.

 

وقال كومبيان في ريو دي جانيرو “ميجل هيريرا سيبقى بالطبع مديرا فنيا ، والهدف هو مونديال روسيا 2018”.

 

وأبرز رئيس الاتحاد المكسيكي العمل الاستثنائي الذي قام به هيريرا خلال مونديال البرازيل ، بالتأهل إلى دور الستة عشر رغم “الوقت القليل الذي أتيح له”.

 

ووصل فريق هيريرا إلى مستوى متميز في دور المجموعات للمونديال بالتأهل ثانيا عن المجموعة الأولى خلف البرازيل ، بعد أن تناوب على تدريبه خلال التصفيات كل من خوسيه مانويل دي لا توري ولويس فيرناندو تينا وفيكتور مانويل فوتشيتيتش وسط فوضى كاملة.

 

وتحت قيادة هيريرا ، وصل الفريق إلى دور الستة عشر للمونديال ، حيث خسر أمام هولندا 1/2 .

 

وقال “فيما يتعلق بعقد ميجيل نحن في مشاورات ، لا توجد عجلة على الإطلاق ، بعد وصوله حصل على إجازة مستحقة”.

 

وأوضح أن ضمان استمرار المدرب للأعوام الأربعة يعتمد على النتائج التي يحققها في مشوار التصفيات.

 

وأضاف “الضمانات توفرها النتائج ، لأي مدرب. عندما يتم التعاقد مع مدرب ما ، يكون ذلك بنية إكمال مرحلة ، وهناك أهداف تكون في تلك المرحلة ، إذا لم تتحقق فبالطبع يتحتم القيام بتغيير”.

 

وجاءت تصريحات كومبيان عقب تجديد التعاقد مع شركة (أديداس) للمستلزمات الرياضية ، الراعي الرئيسي للمنتخبات المكسيكية لكرة القدم..

 

وأوضح “خط الوسط سيكون جوهريا ، ليس عليهم ترك الألمان يمررون ، لا بد أن يكون هناك أرجنتيني دائما يقوم بالمضايقة ، ليس عليهم تركهم يصلون إلى منطقة الجزاء مثلما فعلوا أمام البرازيل ، بالتأكيد (خافيير) ماسكيرانو سيتولى حل تلك المشكلة التي صنعتها ألمانيا للبرازيل”.

 

في المقابل أكد أن “الأرجنتين لن تسمح بذلك ، لن تسمح (لألمانيا) بالوصول بالقرب من (الحارس سيرخيو) روميرو من أجل تهديده”.

 

وبنفس الطريقة ، حيا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الذي قام بالاتصال بنظيرته الأرجنتينية كريستيان فيرنانديز دي كيرشنر ، كي يتمنى “كل التوفيق” للأرجنتين في نهائي المونديال

شير