القائمة

الملكي رابع أندية كأس العالم.. ماذا ينتظر بطل إفريقيا؟

الاهلي-والزمالك

الملكي، حقق الفوز على يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 4/1 وحجز مقعد في كأس العالم للأندية 2017 في الإمارات، ليصبح رابع الأندية المتأهلة للبطولة العالمية.

حقق نادي ريال مدريد الإسباني لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية عشرة في تاريخه عقب فوزه على يوفنتوس بأربعة أهداف مقابل هدف على ملعب كارديف سيتي .

أحرز أهداف ريال مدريد (كريستيانو رونالدو هدفين – كاسميرو هدف – أسينسيو هدف) بينما سجل النجم الكرواتي ماندزوكيتش هدف السيدة العجوز الوحيد .

ريال مدريد الاسباني أصبح رابع الأندية الحاجز بمقعد في بطولة كأس العالم للأندية 2017 والتي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة في ديسمبر القادم.

ريال-مدريد-,-دوري-أبطال-أوروبا

ويعد ريال مدريد حامل لقب نسخة كأس العالم للأندية بعد الفوز على كاشيما الياباني 4-2 في نهائي كأس العالم للأندية، ليمثل أوروبا للعام الثالي على التوالي في البطولة العالمية.

كان نادي باتشوكا المكسيكي قد حسم التأهل لكأس العالم للأندية ممثلا عن “الكونكاكاف”، ونادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانوسيا، بجانب الجزيرة الإماراتي بطل الدوري الإماراتي

يتبقى 3 مقاعد فقط لإكتمال مقاعد بطولة كأس العالم للأندية القادمة بالإمارات وهم ( بطل إفريقيا – بطل آسيا – بطل أمريكا الجنوبية )

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 12 لقبا متفوقا على ميلان الإيطالي بسبعة ألقاب ثم برشلونة الإسباني برصيد خمس ألقاب متساويا مع بايرن ميونخ الألماني وليفربول الإنجليزي.

أصبح ريال مدريد أول نادي يفوز بلقبين متتاليين بدوري أبطال أوروبا بنظامها الحالي الذي بدأ في موسم 1992/1993، بعد حصول الملكي على اللقب على حساب أتلتيتكو مدريد الموسم الماضي ويوفنتوس في الموسم الحالي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ماذا عن موقف الأهلي والزمالك في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا؟
موقف الأهلي بالمجموعة الرابعة

يتصدر النادي الأهلي مجموعته برصيد 7 نقاط بعد الفوز على الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 2/0 على ملعب برج العرب بالإسكندرية بتوقيع كلاً من أجايي ومؤمن زكريا ضمن فعاليات الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وكان فريق زاناكو الزامبي قد حقق فوزا على ضيفه القطن الكاميروني بهدفين مقابل هدف في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا .

ويتساوى زاناكو الزامبي مع الأهلي في عدد الرصيد من النقاط، كلاهما لديه 7 نقاط ولكن فارق الأهداف ينصب في صالح الأهلي، ثم الوداد المغربي يأتي ثالثا برصيد 3 نقاط وأخيرا القطن الكاميروني بلا نقاط .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

موقف الزمالك بالمجوعة الثانية

مايوكا أنقذ فريقه الزمالك من الوقوع في فخ الهزيمة أمام اتحاد العاصمة في ثالث مباريات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، ليتعادل الفريقان 1-1 وتشتعل المجموعة الثانية.

وحقق نادي أهلي طرابلس الليبي فوز صاعق بنتيجة 4-2 خارج الديار على نظيره كابس يونايتد الزيمبابوي، لتصبح الامور معقدة في المجموعة.

يحل نادي الزمالك في صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط، وخلفه كلاً من اتحاد العاصمة وأهلي طرابلس برصيد 4 نقاط لكلاً منهما، وفي المركز الأخير كابس يونايتد برصيد 3 نقاط. 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قد نشاهد الأهلي أو الزمالك من قارة إفريقيا كمتوج بلقب دوري الأبطال واللعب في كأس العالم للأندية في الإمارات بعد غياب مصري دام 4 سنوات عن منصات التتويج في دوري أبطال إفريقيا.

شير