القائمة

النني يكتب إسمه بحروف من ذهب في تاريخ الكرة الإنجليزية

محمد-النني-أرسنال

نجح أرسنال الإنجليزي في التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز على تشيلسي بهدفين مقابل هدف في النهائي الذي شهده ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن.

وتضمن فوز أرسنال بكأس الاتحاد الإنجليزي مشاركة الدولي المصري المحترف بصفوف الفريق محمد النني في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

ودخل لاعب وسط منتخب مصر وأرسنال الإنجليزي ملفات الكرة الإنجليزية كأول لاعب مصري يتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي.

كأس الاتحاد الإنجليزي هو أول بطولة كروية في التاريخ حيث بدأت عام 1871.

 محمد النني وعلى عكس كل المحترفين المصريين الذين خاضوا تجارب إحتراف بإنجلترا، توج بكأس الاتحاد الإنجليزي، ليصبح أول مصري يفوز بهذا اللقب الهام.

وشارك محمد النني في مباراة سوتون يونايتد أمام أرسنال بالدور الخامس من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، كما شارك كبديل في المباراة النهائية أمام تشيلسي.

محمد النني تفوق على كل هؤلاء ..

شهدت الملاعب الإنجليزية تواجد مصري على فترات مبتاعدة لم يتوج منهم أحد باألقاب سوى محمد صلاح الذي توج بالدوري الإنجليزي بصفوف تشيلسي وكأس رابطة المحترفين، بالرغم من عدم مشاركته بصورة منتظمة وإعارته إلى فيورينتينا الإيطالي قبل أن يستقر بصفوف روما الإيطالي.

أما أحمد حسام ميدو المدير الفني الحالي لوادي دجلة ومهاجم توتنهام السابق فلم يحقق أي بطولة إنجليزية، بالرغم من أنه خاض عدة تجارب غير السبيرز أبرزهم ميدلزبره وويست هام وويجان أثيليتك.

عمرو زكي خلال إنتقالين إنجليزيين بويجان أثيلتيك وهال سيتي لم يتوج بأي بطولة.

أيضًا، قائد الأهلي الحالي حسام غالي لديه تجربتين بالملاعب الإنجليزية بتوتنهام وديربي كاونتي لم تشهد أية ألقاب.

ويحكي تاريخ الفراعنة بالملاعب الإنجليزية عن إقتراب ظهير هال سيتي أحمد المحمدي من التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي لكنه خسر النهائي أمام أرسنال بنتيجة 3 – 2 عام 2014.

شير