القائمة

الهلال السعودي يؤكد تأهله لربع نهائي دوري الأبطال

أكد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أسيا 2016/2017.
 
جاء ذلك، بعدما قرر الهلال انتصاره على استقلال خوزستان الإيراني مساء الثلاثاء بهدفين لهدف واحد، وهي نفس النتيجة التي أنتهت عليها مواجهة الذهاب لصالح الزعيم أيضًا.
 
ولعب الفريقان بستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة القطري، ولم يلعب الهلال على أرضه؛ بسبب قرار الاتحاد الأسيوي منذ عدة أشهر، بمنع الأندية الإيرانية اللعب في السعودية، والعكس؛ بسبب الظروف السياسية المتوترة بين الدولتين.
 
وكانت مواجهة الذهاب أقيمت بملعب (سيب) بعمان، وحضرت بعض الجماهير القليلة المباراة، التي تقدم فيها الاستقلال أولًا قبل أن يقلب الهلال الطاولة، مثلما حدث في لقاء الليلة.
 
الشوط الأول
 
بدأ الاستقلال المباراة بضغط هجومي على مرمى الهلال؛ راغبًا في تسجيل هدف يفتح له طريق التأهل لربع النهائي وبالفعل تحقق له ما أراد بعد 11 دقيقة فقط من بداية اللقاء عن طريق ألويس نونج.
 
رد فعل الهلال كان سريع، مثلما حدث في مباراة الذهاب، وبالفعل نجح السوري عمر خربين في إحراز هدف التعادل بعد 5 دقائق فقط من تقدم الاستقلال، بتسديدة متقنة سكنت الشباك الإيرانية.
 
تبادل الفريقان السيطرة على مجريات النصف ساعة الأخيرة من الشوط الأول، وكاد أن يُسجل الهلال هدف أخر وايضًا الاستقلال، إلا أن حراسي مرمى الطرفين تألقا بشكل لافت للأنظار.
 
الشوط الثاني
 
بالطبع، بدأ الاستقلال شوط المباراة الثاني بضغط على مرمى الهلال؛ رغبة في إحراز الهدف الثاني ومُعادلة النتيجة الإجمالية، وتراجع لاعبو الزعيم للخلف قليلًا وحصلا على إنذارين في ظرف 3 دقائق فقط (عبدالله عطيف دقـ55 .. سالم الفرج دقـ58).
 
إلا أن الهلال بدأ في التماسك وأصبح هو الأكثر خطورة على المرمى مع نهاية المباراة، وأضاع نواف العابد انفراد صريح بالمرمى، قبل أن يُسجل زميله سالم الدوسري هدف تأكيد التأهل بعدما انفرد بحارس الاستقلال في الدقيقة 83.
شير