القائمة

الى محمد صلاح ” اعمل الصح “

من ملعب الجبل الاخضر فى القاهرة الى ملعب الاتحاد فى مدينة مانشستر فى عام ونصف فقط انجاز كبير لنجم الكرة المصرية محمد صلاح.

صلاح عندما ظهر على ارضية ملعب السيتى اوف مانشستر سابقا ملعب الاتحاد حاليا هلل المصريون فرحا بظهور نجمهم على شاشات اكبر القنوات العالمية والتى يتابعها الملايين عبر العالم.

ابن الـ21 عام انتقل من المقاولون العرب الى بازل السويسرى منذ عام ونصف واظهر قدرات عالية مع بطل سويسرا ليجذب انظار فريق ليفربول الانجليزى الذى تفاوض معه كثيرا ولكن تشيلسى نجح فى خطف اللاعب ليرتدى قميص البلوز فى النهاية.

الجميع فى البداية كان خائفا من انتقال صلاح الى الفريق الذى يدربه مدرب صعب مثل جوزية مورينيو وفى وجود ثلاثة نجوم شباب حجزت مكانة اساسية فى الفريق على حساب نجم الفريق لعاميين ماضيين خوان ماتا ، والغول مايكيل ايسيان ، والبرازيلى راميرس.

صلاح قفز قفزة كبيرة كأول محترف مصرى يلعب فى الفرق الاربعة الكبار واغلى لاعب عربى وبعد ان كان يقوده محمد رضوان بات يلعب تحت قيادة الاسبيشيال وان.

المفاجأة التى اعدها مورينيو للمصريين جميعا وليس لصلاح فقط حيث قام بضم اللاعب فى مباراة كبيرة بحجم مباراة مانشستر سيتى على الرغم من تواجده مع الفريق قبل المباراة بأيام قليلة كانت كبيرة جدا ، وعلى صلاح ان يستغل الفرصة ويحارب من اجل التواجد وحجز مكانة اساسية فى صفوف الفريق.

نجم فريق بازل السويسرى السابق اصبح مطالبا ببذل جهد مضاعف والتدريب على انهاء الهجمات بشكل اكثر دقة حيث كان يعيبه اضاعة الفرص وقلة التهديف مع بازل رغم مهارته وسرعته الكبيرة.

وكما كان يقول نجم السينما غسان مطر “اعمل الصح ” فنحن نطالب محمد صلاح ان يكمل مسيرته التى بدأها بنجاح مع بازل ولا يسير على خطى من سبقوه من المحترفين المصريين السابقين فلا اعتقد ان احدا يتذكر اين يتواجد محمد زيدان الان.

شير