القائمة

اليوم .. آرسنال يسعى للثأر من ليفربول في لقاء ” مجنون”

تتجه الانظار اليوم الى ملعب ” الأنفيلد ” الذي يحتضن لقاء ليفربول وصيف بطل العام الماضي وضيفه ارسنال في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

                         

وتعد هذه المواجهة، من ابرز مباريات المرحلة، اختبارا حقيقيا لقدرات المدربين الايرلندي الشمالي برندان رودجرز (ليفربول) والفرنسي ارسين فينغر (ارسنال) في التعامل مع متطلبات نزال من العيار الثقيل.

 

ويأمل رودجرز في هذا اللقاء بان يمحي من الذاكرة الهزيمة الثقيلة لفريقه 1-5 (4 منها في اول 20 دقيقة) امام ارسنال في فبراير الماضي والتي شكلت له رغم قساوتها انطلاقة قوية نحو اللقب بعد 11 فوزا متتاليا، لكنه انهى الموسم في المركز الثاني.

 

ولم يقدم الفريقان حتى الان ما يدلل بشكل واضح على امكانات كل منهما، فليفربول تراجع في الاوانة الاخيرة بعد تعادل مع ضيفه سندرلاند وخسارة قاسية على اولد ترافورد امام مانشستر يونايتد، الى المركز الحادي عشر (21 نقطة).

 

من جانبه، يحتل ارسنال صاحب العروض الانيقة لكنها ليست مقرونة دائما بالنتائج الايجابية، المركز السادس (26 نقطة).

 

ورغم ان رحلته لن تكون نزهة سهلة، ينتقل ارسنال الى انفيلد مسلحا بفوز كبير (4-1) في المرحلة السابقة على نيوكاسل، الفريق الوحيد الذي هزم قبل مرحلة واحدة تشلسي المتصدر 2-1.

 

يضاف الى ذلك ان ارسنال حجز  بطاقته الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد فوز كبير على مضيفه غلطة سراي التركي 4-1، واوقعته القرعة بمواجهة موناكو الفرنسي غير المتوازن حتى الان وبات في امكانه التركيز على جبهة الدوري، في حين ان ليفربول اكتفى بالمركز الثالث في مجموعته وانتقل الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) ليواجه بشيكتاش التركي.

شير