اليوم.. أرسنال يسعى لعبور عقبة بشكتاش | كورة ١١
القائمة

اليوم.. أرسنال يسعى لعبور عقبة بشكتاش

يلتقي نادى آرسنال الإنجليزي أمام بشيكتاش التركي في مباراة الذهاب في اسطنبول.ضمن منافسات الدور الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لموسم 2014-2015،

، لجأ الاتحاد الأوروبي إلى توزيع الفرق المشاركة في الدور التأهيلي الأخير على قسمين لتحقيق العدالة في المنافسة، حيث تلعب الفرق المتوجة ببطولة الدورى فى بلادها مع بعضها .. وتلعب الفرق التي ضمنت مكانها في هذا الدور من خلال ترتيبها في المراكز الأولى في الدورى مع بعضها.

وأشار الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إلى أن التقسيم أسفر عن مواجهات قوية بين أندية الدوريات الكبرى في القارة العجوز وأبرزها بين نابولي الإيطالي وأتلتيك بلباو الاسباني، إضافة إلى لقاء ليل الفرنسي مع بورتو البرتغالي، .. فيما يلعب باير ليفركوزن الألماني مع كوبنهاجن الدنماركي، وستاندار لياج البلجيكي مع زينيت سان بطرسبورج الروسي، إضافة إلى لقاء آرسنال وبشكتاش.

وستكون مباراة الذهاب بين آرسنال وبشيكتاش على أرض الأخير ويأمل الفريق اللندني ومدربه الفرنسي أرسين فينجر فى التواجد في دور المجموعات للمرة ال17 على التوالي، علما بأن “المدفعجية” تخطوا فريقا تركيا آخر في الدور الفاصل الموسم الماضي وهو فنربحشه بالفوز عليه 5-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

واستهل آرسنال الدوري المحلي بفوز صعب على ضيفه كريستال بالاس 2-1. ..وقال أرسين فينجر “نريد بلوغ دور المجموعات، لكن الأمر لن يكون سهلا، فبيشكتاش نجح في تخطي فيينورد روتردام في الدور السابق 5-2 في مجموع المباراتين”.

من جهته، يعول الفريق التركي على مهاجمه السنغالي ديمبا با المنتقل إليه حديثا من تشيلسي الإنجليزي والذي سجل ثلاثية في مرمى فيينورد في الدوري السابق.

ويشرف عل تدريب بشيكتاش قائد منتخب كرواتيا السابق سلافن بيليتش الذي أوضح أن آرسنال “يملك لاعبين من طراز عالمي، لكن كما رأينا في الماضى فان المواهب لا تعني بأن الفريق سيفوز”.

شير