اليوم .. الريال يسعى لنسيان “فضيحة” الرباعية على حساب ديبورتيفو

يستعد فريق ريال مدريد لنفض غبار هزيمة الدربي المهينة امام أتلتيكو برباعية نظيفة، وذلك حين يستقبل السبت ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا على ملعب سانتياجو برنابيو لحساب الجولة 23 من الدوري الإسباني.

تأتي المباراة وسط عاصفة انتقادات للفريق المدريدي بسبب أدائه ونتائجه المخيبة في عام 2015 ، ولنجمه وهدافه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب احتفالات عيد ميلاده الـ30 الصاخبة بعد ساعات من هزيمة الدربي.

واعترف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بأن الفريق، الذي يتصدر الليجا بفارق نقطة واحدة عن برشلونة، عانى من هبوط في الأداء والحماس والتركيز منذ التتويج بمونديال الأندية في المغرب نهاية العام الماضي.

لكن أنشيلوتي أبدى ثقته في الانتفاضة بدءا من مباراة الديبور، وتفائل بإمكانية تحقيق إنجازات العام الماضي.

وتعد المباراة تجربة أخيرة للميرينجي قبل بدء مشواره في الأدوار الحاسمة ببطولة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقب نسختها الماضية، إذ يلتقي بشالكه الألماني خارج أرضه في ذهاب دور ال16 يوم الثلاثاء.

ويسعى رونالدو، هداف الليجا، للرد على الهجوم الذي يتعرض له منذ حفل عيد ميلاده بهز شباك ديبورتيفو، الفريق الذي سحقه الريال في الدور الأول 8-2 في ملعب ريازور.

وتشمل قائمة الغائبين عن الريال كل من سرخيو راموس وبيبي ولوكا مودريتش وجيمس رودريجز وفابيو كوينتراو وسامي خضيرة للإصابات.

وسيضم التشكيل الأساسي الحارس إيكر كاسياس بجانب البارو أربيلو وأسيير إياراميندي، فضلا عن عودة مارسيلو من الإيقاف.

أما ديبورتيفو فيمر بفترة رائعة في 2015 ، حيث لم يلق سوى هزيمة واحدة أمام برشلونة، وأدت نتائجه الإيجابية إلى مغادرة مراكز الهبوط ليصعد إلى المركز الـ11.

وحقق الديبور فوزين فقط في تاريخ زياراته للبرنابيو، آخرها في 2004.

كلمات دلالية
شير