اليوم .. اليونايتد يستضيف ليفربول في مباراة لـ ” تكسير العظام “ | كورة ١١
القائمة

اليوم .. اليونايتد يستضيف ليفربول في مباراة لـ ” تكسير العظام “

يستضيف نادي مانشستر يونايتد غريمه الأزلي والتقليدي ليفربول في ديربي إنجلترا الذي يترقبه عشاق كرة القدم حول العالم .

وستكون الفرصة سانحة أمام مانشستر يونايتد لتعميق جراح أولاد رودجرز ، وذلك عندما يستضيفهم الشياطين بعد غد الأحد، على ملعب أولد ترافورد ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي.

ويسعى الشياطين الحمر إلى ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال الثأر لخسارته ذهابا وإيابا الموسم الماضي أمام غريمه التقليدي والإبتعاد عنه بفارق 10 نقاط.

ويريد مانشستر مواصلة سلسلة انتصاراته في الآونة الأخيرة حيث فاز في مبارياته الخمس على التوالي وصعد إلى المركز الثالث معززا اماله في احتلال مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وهي البطولة التي غاب عنها هذا الموسم.

وإلى جانب البداية السيئة لليفربول محليا حيث خسر ست مباريات من أصل 15 خاضها حتى الآن، فقد خرج من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا بسقوطه في فخ التعادل مع بازل بهدف على ملعبه الثلاثاء الماضي ليكمل المشوار في الدوري الأوروبي.

ويستمر غياب المهاجمين الإيطالي ماريو بالوتيلي ودانيال ستوريدج ما أثر بشكل كبير على الفعالية الهجومية لليفربول الذي يقوده حاليا المهاجم ريكي لامبرت.

في المقابل يستمر غياب الأرجنتيني آنخل دي ماريا والهولندي داني بليند ولوك شو عن مانشستر وأضيف إلى هذه اللائحة المدافع العملاق كريس سمولينج بعد إصابته في المباراة الاخيرة ضد ساوثهامبتون.

في ظل الغيابات يتوقع أن يلعب اليونايتد بتشكيل 3-4-1-2 المعتاد حيث سيكون دي خيا في المرمى وأمامه الثلاثي روخو وكاريك وإيفانز وأمام هذا الثلاثي الرباعي يونج وهيريرا وفيلايني وفالنسيا (الذي يمكن أن يتراجع للخلف ويلعب كظهير كما لعب في العديد من المباريات السابقة ) وفي الأمام كل من ماتا وأمامه روني وبيرسي .

أما الليفر فلن يخرج عن تشكيل 4-2-3-1 حيث سيلعب بمينوليه في المرمى وأمامه جونسون وسكيرتيل وتوريه ومورينو ، وأمامه لييفا وهندرسون في الارتكاز وكل من كوتينو وجيرارد وسترلينج في ثلاثي الوسط الهجومي ولامبرت كرأس حربة  .. فلمن تقرع الأجراس في الأولد ترافورد .

شير