اليونايتد يقهر السيتي في ديربي مانشستر | كورة ١١
القائمة

اليونايتد يقهر السيتي في ديربي مانشستر

سحق مانشستر يونايتد ضيفه وجاره في نفس المدينة مانشستر سيتي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين في المواجهة  التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد في إطار الجولة الثانية والثلاثون من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.
وافتتح مانشستر سيتي باب التسجيل عن طريق سيرجو أجويرو بالدقيقة الثامنة، ثم رد مانشستر يونايتد بأربعة أهداف متتالية عن طريق آشلي يونج د14، مروان فيلايني د27، خوان ماتا د67، كريس سمولينج د73، قبيل أن يسجل أجويرو مجدداً هدف تقليص الفارق في الدقيقة 88.
سيطر الضيوف في الدقائق العشر الأولى وكاد خيسوس نافاس أن يهز شباك المرمى في الدقيقة الرابعة بعد أن انفرد بالحارس ديفيد دي خيا لكنه سدد الكرة بجسد الأخير.
ونجح المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو من تسجيل  الهدف الأول لمصحلة السيتي في الدقيقة الثامنة مستغلاً تمريرة زميله ديفيد سيلفا التي وضعته أمام المرمى المشرع.
أقرأ أيضاً: مانشستر يونايتد يخطط لخطف ثنائي بايرن ميونخ
انتفض مانشستر يونايتد بعد ذلك وبدأ يشن الهجمات على مرمى السيتيزنز بحثاً عن تسجيل هدف التعادل، وكان له ما أراد بعد أن حول آشيلي يونج عرضية زميله إلى هدف في الدقيقة 12.
واصل الشياطين الحمر محاصرة خصمهم في مناطقه الدفاعية، وتمكن البلجيكي مروان فيلايني من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 27 عبر رأسية قوية.
أهدر أجويرو فرصة محققة للتسجيل على السيتي قبل نهاية الشوط الأول بدقائق بعد أن رفض تمرير الكرة لزميله لسيلفا الذي كان وحده أمام جو هارت وفضل المراوغة.
عاد مانشستر يونايتد إلى فرض سيطرته على مجريات اللقاء مع بداية الشوط الثاني وكاد فيلايني أن يسجل الهدف الثالث لكن جو هارت تألق هذه المرة.
ظهرت مساحات واسعة في دفاعات السيتيزنز في النصف ساعة الأخيرة من عمر المباراة وهذا كلفهم تلقى الهدف الثالث الذي حمل توقيع خوان ماتا في الدقيقة 67.
إقرأ أيضاً: مانشستر سيتي يبحث عن رقم تاريخي من بوابة اليونايتد
انهار لاعبو مانشستر سيتي بدنياً وذهنياً بفعل تفوق اليونايتد الذي تمكن من تسجيل الهدف الرابع عن طريق المدافع كريس سمولينج في الدقيقة 73 عبر رأسية رائعة.
واستطاع سيرجو أجويرو تسجيل هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 87، ولم تشهد الدقائق المتبقية على أي جديد ليطلق الحكم صافرة النهاية,
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى النقطة 65 وظل في المركز الثالث في جدول الترتيب خلف أرسنال بفارق نقطة وحيدة،  في حين تجمد رصيد مانشستر سيتي عند النقطة 61 محتلاً المركز الرابع.

شير