انتصار تاريخي للعين الإماراتي بدوري أبطال أسيا

العين الإماراتي دوري أبطال أسيا استقلال طهران الإيراني
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين الإماراتي، مساء اليوم الأثنين، انتصارًا تاريخيًا بدوري أبطال أسيا.
 
العين، استضاف استقلال طهران، في إطار منافسات مرحلة الإياب بدور 16 بدوري الأبطال، المسابقة التي يحمل لقبها الفريق الصيني المتألق مؤخرًا جوانجزو إيفر جراند.
 
وفاز العين بستة أهداف لهدف واحد؛ معوضًا هزيمته في الذهاب بهدف دون رد، ويضمن التأهل لربع نهائي البطولة، التي جاء وصيفًا لها في نسختها الأخيرة؛ تاركًا اللقب لجوانجزو.
 
الشوط الأول
 
بدأ العين بضغط هجومي على مرمى الاستقلال لتعويض الهدف مبكرًا، إلا أن الدفاع الإيراني لم يصمد سوى 27 دقيقة حتى سجل كايو فيرنانديز هدف التقدم للمُضيف الإماراتي.
 
فيرنانديز، أنتهز حالة الارتباك الدفاعي للاستقلال بعد الهدف الأول؛ ليُسجل الثاني بعد 5 دقائق فقط من هدفه الأول؛ لتنتفض جماهير العين في المدرجات فرحًا بتقدم فريقها.
 
سعى لاعبو العين إلى الحفاظ على النتيجة في الشوط الأول، وتراجعوا للخلف؛ لتأمين التقدم، وبالفعل أطلق الحكم الكوري هيونج جين كو صافرته؛ مُعلنًا انتهاء 45 دقيقة الأول البنفسجي.
 
الشوط الثاني

صدق أو لا تُصدق! بدأ العين بضغط هجومي على مرمى الضيف الإيراني؛ راغبًا في قتل المباراة تمامًا، وتحقق له أكثر ما أراد بتسجيل 3 أهداف في 15 دقيقة فقط؛ مستغلًا حالة الارتباك التي ظهر عليها لاعبو الاستقلال.
 
أحرز المتألق عمر عبدالرحمن هدف العين الثالث بعد 4 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، قبل أن يُسجل زميله لي ميونج جو الهدف الرابع في الدقيقة 57، ثم أحرز أخيه محمد عبدالرحمن خامس الأهداف مع الدقيقة 60 بالتمام والكمال.
 
وفي الدقيقة 57، سجل ناصر الشمراني هدف سادس للعين، قبل أن يُسجل كافح رضاني هدف الشرف للاستقلال قبل 7 دقائق من نهاية المباراة؛ لينتهي اللقاء بفوز تارخي للبنفسجي على منافس عريق.
شير