انشيلوتى : دورتموند خطير للغاية رغم الغيابات

رويترز

سيتعين على بروسيا دورتموند الألماني التأقلم على غياب بعض لاعبيه الأساسيين بسبب الإصابات والايقاف لكن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الاسباني لا يزال قلقا من التهديد الذي قد يشكله وصيف البطل الموسم الماضي قبل مباراة الفريقين في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى ريال مدريد للثأر عقب خروجه على يد دورتموند من الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية العام الماضي عندما سجل روبرت ليفاندوفسكي أربعة أهداف في مباراة الذهاب الا ان المهاجم البولندي سيغيب عن مباراة الغد للايقاف.

كما سيلعب الفريق الالماني بدون نيفين سوبوتيتش وسفين بيندر وايلكاي جندوجان وياكوب بواشتكوفسكي ومارسيل شميلتسر الذين يتعافون جميعا من الاصابة.

وقال أنشيلوتي خلال مؤتمر صحفي “سيغيب عن دورتموند لاعب مهم وهو ليفاندوفسكي الا ان الفريق يدافع بشكل جيد وهو في غاية الخطورة في الهجمات المرتدة. يجب ان نفرض طريقة لعبنا وقدراتنا وذلك حتى نصل الى حلول إيجابية.”

واضاف “سيكون هذا عنصرا مهما في المباراة لانهم ينفذون الهجمات المرتدة بمنتهى الخطورة. سنقدم اداء هجوميا الا اننا سنكون حذرين في نفس الوقت على الصعيد الدفاعي تحسبا لهجماتهم المرتدة.”

وأدت هزيمتان متتاليتان امام برشلونة واشبيلية الى تراجع ريال بفارق ثلاث نقاط خلف اتليتيكو مدريد متصدر دوري الدرجة الاولى الاسباني. ومع تراجع امال الفريق في الفوز باللقب المحلي سيكون ريال اكثر اصرارا على الفوز بلقبه العاشر على صعيد البطولة الاوروبية.

وقال أنشيلوتي “تعرضت لمواقف مثل هذه من قبل وسأحاول التعامل معها بطريقة احترافية.”

واضاف “يظهر الفريق بمستو جيد. نتطلع لممارسة الكثير من الضغط خلال المباراة وذلك حتى نجد ثغرات للهجوم. نريد ان نمارس القدر المناسب من الضغط والسرعة لنضمن عدم فقدان ايقاعنا. يعاني دورتموند من غياب بعض اللاعبين وكذلك نحن.”

واصيب الظهير مارسيلو بشد في عضلات الفخذ الخلفية كما يغيب الفارو اربيلوا وسامي خضيرة وخيسي رودريجيز لفترة طويلة.

وقال انشيلوتي “تعرض (مارسيلو) للاصابة امس الا ان بوسعنا تعويض غيابه عن طريق (فابيو) كوينتراو. انه جاهز ومستعد للعب.”

واضاف “هناك اجواء جيدة في الفريق والجميع يتطلع لخوض المباراة وتقديم افضل ما لديه.

شير