” باب النجّار مخلّع ” .. أبناء الأساطير خذلوهم في الساحرة المستديرة

هناك مثل يقول ” ابن الوز عوام ” مقولة لم تثبت نفسها بين أبناء الأساطير اللذين فشلوا في ركوب الموج والسير على خطى أبائهم بعد أن صنعوا المعجزات في كرة القدم .

ويقدم لكم موقع كورة11 قصص عن أبناء أساطير فشلوا في إستكمال المسيرة بعد أبائهم :-

القيصر الألماني فرانتز بيكنباور والأسطورة الهولندية يوهان كرويف

f7df3b54-c846-4f98-b3d3-c0199ca22023_749_499

الجميع يعرف من هو  فرانتز بيكنباور الأسطورة الألمانية وأحد أفضل لاعبي العالم على مدار التاريخ وكذلك الأسطورة الهولندية يوهان كرويف والذي لن يملّ المؤرخين وهم يسردوا حكايته مع هولندا وبرشلونة، كان الجميع يتأهب أن ينتظر أبنائهم ليستكموا مشوارهم ولكن فشلوا في السير على حذو والديهما .

خوردي كرويف

خوردي كرويف

لعب خوردي في الفريق الثاني لبرشلونة ثم أصبح لاعب عادي في الفرق الاول قبل أن ينتقل 4 أعوام بين مسرح الأحلام في مانشستر يونايتد لينتقل إلى إسبانيا على درب أبيه ولكنه فشل في أندية سيلتا فيجو وإسبانيول ليذهب إلى أوكرانيا وتنحدر به كرة القدم في مالطا التي كانت محطته الأخيرة كلاعب ليتحول بعدها إلى التدريب والعمل الإداري .

ستيفان بيكنباور

20150108210407

نجل الأسطورة الألمانية الشهيرة فرانتز بيكنباور ولعب في خمسة أندية داخل ألمانيا دون أن يترك بصمة مثل والده في الملاعب حيث لعب بين صفوف بايرن ميونخ ثم لغريمه في المدينة ميونيخ 1860 ثم أنحدر إلى كيكرز أوفنباخ وبعده إلى نادي أف سي جرينشين وأخيرًا مع أف سي ساربروكن ليعود منه إلى بايرن ميونخ وينهي مسيرة غير ناجحة في الملاعب ثم يقوم بتدريب بايرن ميونخ تحت 17 سنة ولك وافته المنية بعد صراع مع المرض .

المعلم وملك النص

شحاته وجعفر

لا شك أن القلعة البيضاء سعدت بوجود رموز مثل المعلم حسن شحاته وملك النص فاروق جعفر اللذان ساهما في رسم الإبتسامة على وجوه جماهير الزمالك وصناعة أجمل ألحان مدرسة الفن والهندسة ولكن كما قال المثل ” باب النجّار مخلّع ” .. فشل أبنائهم في إستكمال المسيرة خلفهم .

كريم حسن شحاته ” إبن الوز مش عوام “

23

لعب كريم حسن شحاته في أندية المقاولون العرب والشمس ولكنه لم يفلح في إستكمال المشوار الناجح في الملاعب مثل والده المعلم ليتجه إلى الإعلام ويصبح من أشهر الإعلاميين الرياضيين الحاليين في مصر .

إبن روقة مش ملك النص والأمل في سيف

فاروق جعفر

أحمد فاروق جعفر لم يسر على خطى والده في الملاعب  حيث ترك كرة القدم واتجه للعمل الإعلامي، بعد فشله في فرق الناشئين التي لعب بها في نادي الزمالك ويبقى الأمل في سيف الذي يلعب في ناشئين الزمالك حاليًا .

الجوهرة السمراء بيليه والمايسترو صالح سليم وبينهما كابتن لطيف

11061658_831122213622865_4232541163941662226_n

يعد الجوهرة السمراء البرازيلية ” بيليه ” أشهر أسطورة في كرة القدم والذي نجح حقق العديدم من الإنجازات والأساطير ونفس الأمر مع أسطورة الأهلي صالح سليم في نجاحاته المحلية سواء لاعبًا أو رئيس للقلعة الحمراء وكما هو الحال مع كابتن لطيف المعلق الشهير الذي إنفعل كثيرًا في المباريات بعد ان كان لاعبًا في الزمالك ومنتخب مصر .

ادينيو بيليه من حارس فاشل إلى مهرب مخدرات

thumb

كان الجوهرة السمراء يأمل أن يكمل نجله المسيرة خلفه ولكن فشل ابنه ” ادينيو ” إستكمال المسيرة ولكنه فضّل أن يبقى حارس مرمى ومن ثم بعد فشل ذريع أصبح متهمًا في قضايا تهريب المخدرات .

نجل صالح سليم ” لن أعيش في جلباب أبي “

2013-07-01_00042


بعد أن فشل الفنان الكبير هشام سليم نجل المايسترو صالح سليم أحد أساطير النادي الأهلي في إثيات نفسه في المستطيل الأخضر عبر مدرسة الكرة بالقلعة الحمراء اتجه إلى السنيما ونجح فيها منذ الصغر وحتى الآن ولكنه لم يسر على درب والده في الملاعب .

خالد لطيف الذي إستعان بالجانب الإعلامي من جده تاركًا مسيرته الكروية

2015_3_17_12_42_13_284

خالد لطيف هو أحد أكبر الإعلاميين الرياضيين الحاليين ولكنه لم ينجح في تمثيل نادي الزمالك منذ الصغر على غرار والده نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق وكذلك الحال مع والده إبراهيم لطيف ليكتفي نجل وحفيد كابتن لطيف أن يتواجدا كأعضاء للقلعة البيضاء .

مارادونا ” الحريف ” الذي لعب نجله في الدرجة الرابعة !!

مارادونا

الجميع يعرف من هو دييجو أرماندو مارادونا الذي وضع أسمه بجانب كرويف وبيكانبور وبيليه ضمن الأعظم في تاريخ الكرة على مدار التاريخ وأنجب من فتاة إيطالية إبنًا لكنه لم يعترف به في سنوات طويلة حتى أقر فيما بعد بأبوته يدعى جونيور ولكنه لم يحمل أي جينات كروية حيث انتهى به الأمر في اللعب بنادي درجة رابعة في الأرجنتين .

 

شير