بالأدلّة .. لعنة أرينا والكرة الذهبية تدمّران أرقام رونالدو

شنّت صحيفة “ماركا” الإسبانية الموالية لريال مدريد الاسباني هجوما حادا على الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب تراجع مستواه في الفترة الاخيرة.

 

وأعزت الصحيفة تراجع أداء “صاروخ ماديرا” الى الانفصال العاطفي عن عارضة الازياء الروسية أرينا شايك على خلفية شجار عائلي مع والدة الدون.

 

وفقد “التوماهوك” السيطرة على نفسه في مباراة قرطبة الأخيرة ضمن الليغا الاسبانية وتوجّه بالضرب المباشر لأديمار، ليتم إيقافه لمدّة مباراتين سيغيب على اثرهما عن مواجهة ريال سوسيداد وإشبيلية في الدوري المحلي.

واشارت الصحيفة أن ما يحدث لرونالدو من تراجع في الاداء وضعفه التهديفي يعود أيضا الى فوزه بالكرة الذهبية.

 

واستندت الصحيفة الموالية لمدريد الى جملة من الحقائق الرقمية، حيث في عام 2008 – أثناء احترافه مع مانشستر يونايتد – وبعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في العالم تراجع معدله التهديفي من نسبة 0.53 هدفا في المباراة الى 0.17 خلال الشهر التالي لفوزه بالجائزة.

 

وعام 2013 تراجعت نسبة التهديف “للماكينة البرتغالية” من 1.21 هدفا في المباراة الى 0.63 ونال بطاقة حمراء خلال الشهر التالي لفوزه بالكرة الذهبية الثانية في مسيرته.

 

واخيرا فيما يتعلق بالعام الحالي فتراجعت النسبة التهديفية للدون بعد فوزه بالكرة الذهبية الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه للعام 2014، حيث هبطت معدلات التهديف من 1.18 الى هدف في المباراة وحصل على بطاقة حمراء كلّفته الغياب لمباراتين.

كلمات دلالية
شير