بالأرقام .. “آس” تضع فخر الجماهير الزملكاوية في الملاعب الإسبانية ضمن الأسوأ

دائمًا ما يفتخر مشجعي الزمالك القدامى بالنجم النيجيري “إيمانيول إيمونيكي” حيث تألق اللاعب مع الزمالك مطلع تسعينات القرن المُنصرم ليكون الزمالك بوابة إنتقاله للملاعب الأوروبية عن طريق فريق “سبورتنج لشبونة” البرتغالي، وخوض رحلة أوروبية كبيرة تضمنت فريق برشلونة الإسباني.

للأسف لا يعترف أغلب مشجعي الكرة المصرية بالأرقام، يتحدث الكثيرون عن النجم النيجيري وعن إنتقاله لبرشلونة وحسب. بمعنى أن الحديث ينتهي عند إنتقاله إلى برشلونة أو سبورتنج لشبونة فقط.

CX3s9svWwAAV80H

الشيء الجديد هو أن الصحف الرياضية بمصر سلطت الضوء على تقرير لصحيفة “آس” الإسبانية وضعت فيه إيمانويل إيمونيكي ضمن الأسوأ في تاريخ صفقات الدوري الإسباني “لا ليجا”.

وبعيدًا عن تقرير الصحفية الإسبانية ذائعة الصيت. كورة 11 ستأخذك في رحلة مع أرقام اللاعب النيجيري ..

لعب إيمانويل إيمونيكي لبرشلونة الإسباني قادمًا كصفقة إنتقال حر من “سبورتنج لشبونة” البرتغالي من عام 1996 إلى عام 2000 بمجموع 23 مشاركة، سجل خلالهم هدف واحد.

1
أرقام النيجيري مع برشلونة موسم 1996/1997

موسم 1997/1998 خرج من حسابات الإدارة الفنية للفريق ولم يدخل التشكيل إلا في أضيق حدود لينتهي مشاركاته عند مشاركتين واحدة بدوري أبطال أوروبا وواحدة بالسوبر الإسباني .

2

لم يبزغ نجم إيمانيول إيمونيكي بعد ذلك بصفوف برشلونة تمامًا ولا نعرف كيف وصل إلى عام 2000 معهم دون أية مشاركات بحسب مواقع الإحصائيات العالمية. إنتقل بعد ذلك إلى عدة أندية مثل الوحدات الأردني والنجمة البحريني.

في النهاية حفر اللاعب إسمه مع الزمالك بتألقه ثم أبلى بلاءًا حسنًا بسبورتنج لشبونة ثم أنهى كل هذا التاريخ ووضعه في طي النسيان بالذاكرة الأوروبية ببرشلونة.

شير