بتسوانا تقترب من مجموعة مصر بتصفيات كأس الأمم

وضع منتخب بتسوانا لكرة القدم قدما في المرحلة الأخيرة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بالمغرب مطلع العام المقبل بعدما تغلب 2/ صفر على ضيفه منتخب غينيا بيساو في مباراة الذهاب للمرحلة الثانية بالتصفيات اليوم السبت بالعاصمة البتسوانية جابورون.

 

وجاء هدفا المباراة في الشوط الأول، حيث افتتح مبوناي النتيجة لمصلحة بتسوانا في الدقيقة 30، قبل أن يضيف تشيريليتسو الهدف الثاني في الدقيقة 37.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة بين المنتخبين في الثاني من أغسطس المقبل.

 

وكانت قرعة التصفيات التي جرت في شهر أبريل الماضي قد أوقعت الفائز من هذه المواجهة في المجموعة السابعة مع منتخبات مصر وتونس والسنغال.

 

كما اقترب منتخبا أوغندا وسيراليون أيضا من التأهل إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات بعدما تغلبا 2/ صفر على ضيفيهما منتخبي موريتانيا وسيشيل على الترتيب.

 

وأصبح يتعين على موريتانيا وسيشيل الفوز بفارق ثلاثة أهداف على الأقل في جولة الإياب التي ستقام على ملعبيهما من أجل التأهل إلى مرحلة المجموعات.

 

يذكر أن الفائز من مواجهة أوغندا وموريتانيا سينضم إلى المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات غانا وتوجو وغينيا، بينما سينضم الفائز من مواجهة سيراليون وسيشيل إلى المجموعة الرابعة (القوية) مع منتخبات كوت ديفوار والكاميرون والكونغو الديمقراطية

شير