برباتوف يسجل هدف خيالي ويقود موناكو للفوز على ليل

ضمن هدف سجله ديميتار برباتوف مهاجم موناكو في الشوط الثاني الفوز لفريقه على حساب ليل 1-صفر ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم اليوم السبت ليقلص الفائز الفارق مع المراكز المؤهلة للعب في أوروبا بعد خروجه بشباكه نظيفة للمباراة السابعة على التوالي.

وسجل مهاجم منتخب بلغاريا برأسه قبل مرور ساعة على بداية اللقاء ليظل موناكو في المركز الخامس برصيد 39 نقطة من 22 مباراة وبفارق ست نقاط خلف اولمبيك ليون المتصدر الذي سيستضيف ميتز المتواضع غدا الاحد. ويتراجع موناكو بفارق نقطتين خلف المراكز المؤهلة للعب في دوري أبطال أوروبا.

ودخل موناكو لأجواء اللقاء بعد أن تلقت شباكه هدفا واحدا في اخر 11 مباراة في كافة المسابقات. ولم يتمكن ليل الذي يقع في منطقة وسط الجدول من تهديد مرمى موناكو على الاطلاق.

وسيطر الضيوف على المباراة إلا أنهم لم يستطيعوا أن يسددوا أي تصويبة على المرمى خلال الشوط الأول الذي جاء هزيلا.

وعانى ليل من انتكاسة في الدقيقة 40 بعد خروج فرانك بيريا بسبب ما بدا أنها إصابة في الركبة ليحل سيباستيان كورشيا بديلا له.

وبعد مرور دقيقتين فقط على بداية الشوط الثاني بدا موناكو أكثر خطورة بعد تسديدة جواو موتينيو التي ذهبت بعيدا.

وكان برباتوف أكثر دقة عندما هز شباك الحارس فنسن انياما من ضربة رأس رائعة اثر ركلة حرة من يانيك فيريرا كاراسكو في أول محاولة على المرمى من جانب الضيوف.

وكان اولمبيك مرسيليا صاحب المركز الثاني قد خسر امس الجمعة 2-1 امام نيس ليظل متراجعا بفارق نقطة واحدة خلف ليون. وسيحل باريس سان جيرمان حامل اللقب وصاحب المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن الصدارة ضيفا على سانت ايتيين صاحب المركز الرابع.

شير