برشلونة مهدد بالحرمان من المشاركة في الليجا بسبب نيمار | كورة ١١
القائمة

برشلونة مهدد بالحرمان من المشاركة في الليجا بسبب نيمار

ادعت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن المدعي العام خوسيه بيراليس والقاضي بابلو روز طالبا في فرض عقوبات قاسية على برشلونة بسبب صفقة نيمار دا سيلفا.
وكانت السلطات القضائية في إسبانيا قد أحالت رئيس برشلونة الحالي جوسيب ماريا بارتوميو والرئيس السابق ساندرو روسيل إلى المحكمة بتهمة التهرب الضريبي عن صفقة نيمار.
وأشارت صحيفة موندو ديبورتيفو أن بارتوميو وروسيل مهددان بالسجن لفترة طويلة فضلاً عن إمكانية فرض عقوبة مالية كبيرة على برشلونة.
إقرأ أيضاً: المخاوف تزداد من حدوث أعمال عنف في الكلاسيكو
إقرأ أيضاً: أرقام .. رونالدو قد يستعيد صدارة هدافي الليجا من بوابة الضفادع
ولم تستبعد الصحيفة الكتالونية عقوبة أشد كحرمان برشلونة من خوض المنافسات المحلية (الدوري الإسباني، كأس الملك، السوبر الإسباني) لمدة موسم واحد أو موسمين مع استمرار خوض برشلونة منافسات دوري أبطال أوروبا.
وكان برشلونة قد تعاقد مع نيمار في عام 2013 مقابل 57 مليون يورو كما أُعلن في البداية، غير أن التحقيقات كشفت عن وجود 40 مليون يورو إضافية دفعت بطرق غير مشروعة بهدف التهرب من الضرائب.
يذكر أن برشلونة اتهم في الأونة الأخيرة بعدة قضايا من بينها مخالفات في عقود لاعبيه القصر (تحت 18 عاماً) مما حرمه من ابرام أي صفقة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية وتمتد حتى يناير المقبل كعقوبة فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم على النادي الكتالوني.

شير