القائمة

برشلونة وخمسة فوائد جناها من اكتساح فاييكانو

انتصار كاسح وعريض وهام للغاية حققه برشلونة على ضيفه رايو فاييكانو، البرسا لم يجد أي صعوبة تذكر في اللقاء وأكد على تطور مستواه الفني مؤخراً في ظل تميز ثلاثي خط الهجوم، ميسي، سواريز، ونيمار الغائب عن مباراة اليوم.
برشلونة استطاع من خلال هذا الفوز جني العديد من الفوائد والتي نذكر أبرزها
1- انتزاع صدارة ترتيب الدوري الإسباني، لا يوجد شك بأن التربع على عرش ترتيب الليجا هو أبرز ما جناه البرسا من مباراة اليوم والفائدة التي يعرفها عشاق الساحرة المستديرة حول العالم. برشلونة أكد من خلال ذلك انه يسير على الطريق الصحيح ويستطيع حصد ثنائية الدوري والكأس.
2- وصول ليونيل ميسي لقمة ترتيب الهدافين، يستحق حامل لقب الكرة الذهبية أربع مرات التربع على عرش صدارة الهدافين بعد المجهود المميز الذي قدمه خلال الموسم الحالي. هاتريك ميسي جعله يوازي رونالدو في سباق حصد لقب البيتشيتشي والحذاء الذهبي أيضاً.
إقرأ أيضاً: تابع ريال مدريد وتعلم أساليب “الفشل” كما يجب أن تكون!
إقرأ أيضاً: أنشيلوتي محق… هناك مشكلة في ريال مدريد
3- تعميق مشاكل ريال مدريد وزيادة التوتر داخل غرف خلع ملابسه، من المعروف بين القطبين أن تألق أحدهم يعني توتر الآخر وتعرضه للمزيد والمزيد من الضغط والانتقاد، البرسا جعل مشاكل ريال مدريد أكبر وأعمق كونه حققه انتصار كبير في وقت يعجز فيه هجوم الغريم عن تسجيل الأهداف، وفوق هذا دفع بالملكي نحو المركز الثاني على سلم الترتيب.
4- عدم تأثير غياب نيمار على نجاعة خط هجوم الفريق، النجم البرازيلي تألق بطريقة رائعة في الموسم الحالي وتحديداً منذ بداية الموسم، رغم ذلك لم يؤثر غيابه بسبب الحرمان على مردود فريقه هجومياً. كما من المفيد للبرسا نيل أحد أبرز نجومه قسط من الراحة لمدة عشرة أيام خلال فترة صعبة بدنياً على جميع الفرق.
5- عودة تشافي وتميز سواريز، النجم المخضرم قدم مباراة طيبة اليوم صنع هدف واستعاد ثلاث كرات مؤكداً قدرته على خدمة البرسا حين الحاجة له. سواريز أرسل بدوره رسالة شديدة اللهجة للمنافسين بأنه يستعيد مستواه الكبير تدريجياً مسجلاً هدفين رغم اضاعته العديد من الفرص السانحة للتسجيل.

شير