القائمة

فيديو.. برشلونة يهزم فياريال ويضع قدما في نهائي كأس الملك

حقق برشلونة فوزا مستحقا اليوم على ملعبه كامب نو امام ضيفه فياريال بثلاثة أهداف لواحد في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، ليضع قدما في المباراة النهائية.

ويكفي البرسا أي تعادل أو الخسارة بفارق هدف على الأقل للتأهل للنهائي خلال مباراة الإياب على ملعب المادريجال.

وينتظر الفائز من تلك المواجهة المتأهل من نصف النهائي الآخر بين أثلتيك بلباو وإسبانيول.

أسفر تفوق البرسا في الشوط الأول عن التقدم بهدف عن طريق ليو ميسي بعد هجمة مرتدة قادها سواريز ببراعة مستغلا خطأ مشتركا من توماس بينا وموساكيو ليمرر الى “البرغوث” الذي أودع الكرة في الشباك بإمتياز (ق41).

وكاد سواريز يكافيء نفسه بهدف بعد تناقل رائع للكرة ليتسلم تمريرة داني ألفيش ويسدد بجوار القائم (ق46).

وفي الثوان الاخيرة من الشوط كان فياريال على وشك التعادل من تسديدة أرضية متقنة من لوسيانو فييتو لكن الحارس تير شتيجن تصدى لها بإقتدار.

لكن تألق تير شتيجن لم يستمر في الشوط الثاني، إذ اهتزت شباكه بتسديدة صاروخية من البديل مانو تريجيروس بعد تمريرة خاطئة من سواريز لتمر الكرة بين بين أيدي الحارس (ق48).

ولم تدم فرحة فياريال بالتعادل سوى ثوان معدودة، حيث سجل أندريس إنييستا الهدف الثاني للبلاوجرانا بعد تبادل رائع للكرة مع سواريز في نفس الدقيقة.

ورجح كفة البرسا جيرارد بيكيه بهدف ثالث من رأسية معتادة بعد ضربة ركنية نفذها ميسي (ق64).

واحتسب الحكم ركلة جزاء لبرشلونة من لمسة يد لموساكيو تسبب فيها ميسي، ورغم ذلك ترك الركلة لنيمار الحاضر الغائب، لكن سوء حظه استمر بإضاعتها عقب تصد ناجح من الحارس سرخيو أسينخو (ق71).

وعجز سواريز عن ترجمة تألقه الى هدف، وكاد يضع تحفة فنية في شباك أسينخو من تسديدة من منتصف الملعب مستغلا تقدم الحارس، لكن الكرة ضلت طريق الشباك قبل صافرة النهاية. (إفي)

شير