القائمة

بطل العالم يصل برلين للاحتفال بالنجمه الرابعة

وصلت بعثة منتخب ألمانيا بقيادة المدرب يواخيم لوف صباح اليوم إلى مطار تيجل في العاصمة برلين، عائدة من البرازيل حاملة كأس العالم الرابعة في تاريخ البلاد، بينما يحتشد مئات الآلاف من الأشخاص في محيط بوابة براندنبورج انتظارا لوصول المانشافت

 

وحطت الطائرة التي خصصتها شركة (لوفتهانزا) الألمانية للمنتخب (فانزهانزا زيجرفليجر)، والتي تحوي كلمات “المشجعين” و”الطيران” و”الفائزين”، على أرضية المطار وبتأخير ساعة تقريبا بسبب مشكلة فنية تم اكتشافها قبل الإقلاع من ريو دي جانيرو.

 

وكان في انتظار الطائرة مئات الأشخاص وعدد لا يحصى من كاميرات قنوات التليفزيون، حيث استقبلوا اللاعبين بالتصفيق وهتافات التهنئة لقائد المنتخب فيليب لام الذي كان أول من ظهر على سلم الطائرة.

 

وتبع لام ظهور باقي اللاعبين الذين تابع عملية وصولهم عبر الشاشات العملاقة مئات الآلاف من المشجعين في محيط بوابة براندنبورج، الذي يعتبر أكبر ساحة للمشجعين في البلاد وتمت فيه إذاعة مباريات المونديال.

 

وتسبب فوز المانشافت بمونديال 2014 أول أمس الأحد، بهدف عن طريق ماريو جوتزه في الوقت الإضافي الثاني، في زيادة الشعور بالحماسة الوطنية والكروية في جميع أنحاء البلاد.

 

وتعتبر هذه المرة الرابعة التي يتمكن فيها الألمان من الفوز بالمونديال، حيث كانت المرات الثلاث الماضية في أعوام 1954 و1974 و1990 ، إلا أنها المرة الأولى التي يتم فيها الاحتفال بمحيط بوابة براندنبورج.

 

ومن المنتظر أن يتوجه اللاعبون إلى مكان تجمع المشجعين حيث يحتفل جوتزه ورفاقه مع الجمهور ويرفعون الكأس الرابعة وسط الألوان السوداء والحمراء والصفراء المميزة لعلم ألمانيا.

 

من جانبهم، كشف منظمو الحفل أن الاحتفال الرئيسي مع اللاعبين سيستغرق ساعة كاملة، قبل أن يتم تقديم عروض موسيقية أخرى لمدة خمس ساعات على الأقل ويتوقع أن يحضرها نصف مليون شخص

شير