بلجيكا فى نزهة أمام «شمشون الكورى».. لتفادى مواجهة ألمانية | كورة ١١
القائمة

بلجيكا فى نزهة أمام «شمشون الكورى».. لتفادى مواجهة ألمانية

هيثم هلال

يخوض المنتخب البلجيكى نزهة مونديالية بمدينة ساو باولو عندما يستقبل بمنتهى الأريحية نظيره الكورى الجنوبى “الجريح” بملعب أرينا كورينثيانز، في ختام لقاءات المجموعة الثامنة لنهائيات كأس العالم “البرازيل 2014”.

وضمن الفريق البلجيكى العبور إلى الدور الثانى مبكرا بفوزين متتاليين على الجزائر فى الافتتاح بهدفين مقابل هدف، قبل أن يسرق الدب الروسى بهدف نظيف، ليحقق العلامة الكاملة ويضمن إلى حد كبير العبور من مقعد المتصدر.

ويرغب الشياطين الحمر رغم التأهل لمحو خيبة الأمل التى أصابت الخبراء ومن قبلهم عشاق الفريق الأحمر، من العرض الباهت والأداء البطئ لرفاق هازارد ، والذى صدم الجميع فى منتخب ترشح قبل البطولة للعب دور الحصان الأسود والذهاب بعيدا فى المونديال.

ويكفى الفريق الأوروبى نقطة وحيدة لضمان التأهل كأول المجموعة دون النظر إلى نتيجة مباراة الجزائر وروسيا، فيما يعنى السقوط وفوز الجزائر الدخول فى حسابات معقدة قد تكلفة مواجهة ألمانية ثقيلة فى قادم الأدوار.

ويعول مارك فيلموتس على كوكبة من النجوم التى تحتاج فقط إلى خبرة المواعيد الكبرى فضلا عن مزيد من التجانس لتقديم عروض تليق بقائمة اللاعبين، فى وجود أسماء بحجم هازارد أحد أفضل اللاعبين فى العالم، ولوكاكو، ومروان فيلانى، وكومبانى، وكورتوا، وفان بويتن، والواعد عدنان يانوزاي.

وفى المقابل يبحث الفريق الكورى الجنوبى عن محو عار مشاركة مخيبة فى المونديال، لم يقدم خلالها أبناء الشرق الأسيوى ما يشفع لهم للبقاء فى البطولة لفترة أطول بعد تعادل ممل أمام الدب الروسى دون أهداف وخسارة مع الرأفة أمام ممثل العرب برباعية قاسية.

وعجز شمشون الكورى عن استعادة ذكريات التألق قبل 12 عاما، عندما فاجئ الجميع بكرة سريعة وعروض مبهرة ونتائج تاريخية قفزت به إلى المربع الذهبى للمرة الأولى والأخيرة فى التاريخ الأسيوى قبل أن ينهى مغامرته فى المركز الرابع.

ويحتفظ القادم من أقصى الشرق بآمال ضعيفة فى مواصلة المشوار بالفوز على بلجيكا بفارق كبير مع سقوط الجزائر أمام روسيا، إلا الفارق الفنى بين طرفى مواجهة اليوم ينفى إمكانية حدوث معجزة كورية.

ويعتمد المدرب الوطنى هونج ميونج بو، على تشكيلة ثابتة مع إجراء تعديلات طفيفة فى محاولة لخروج مشرف، بالدفع بالحارس جونج سونج ريونج، ولي يونج، يوون سوك يانج، وكيم يانج جوون، وهونج جيونج هو، وكي سونج يونج، وهان كوك يانج، ولي تشونج يونج، وسون هيونج-مين، وكو جا تشيول، وبارك تشو يانج.  

شير