القائمة

بليجريني : يمكننا الفوز بدون توريه

بيليجريني

قال مانويل بليجريني مدرب مانشستر سيتي بطل دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم للاعبي فريقه إنه يتعين عليهم الثقة في قدرتهم على تحقيق الفوز بدون زميلهم يايا توري بعد فشل الفريق في تحقيق الفوز في أربع مباريات في الدوري غاب عنها لاعب ساحل العاج خلال الموسم الحالي.

وتوريه موجود الآن مع منتخب بلاده المشارك في كأس أمم افريقيا في غينيا الإستوائية وتزامن رحيله مع خسارة سيتي أمام أرسنال وتعادله مع إيفرتون في أخر مباراتين لعبهما في الدوري.

وانتهت المباراتان الأخريان اللتان غاب عنهما توريه هذا الموسم بالتعادل مع بيرنلي في ديسمبر كانون الاول الماضي ومع ارسنال قبل ذلك.

وبعد أن نجح سيتي في تقليص الفارق بينه وبين تشيلسي صاحب الصدارة اتسع الفارق ثانية وأصبح خمس نقاط.

ومع استعداد سيتي لمباراته الهامة أمام تشيلسي في الجولة المقبلة من الدوري بعد أكثر قليلا من أسبوع حث بليجريني لاعبيه على التغلب على التأثير النفسي لغياب لاعب الوسط المؤثر توري الذي سيستمر غيابه حتى الشهر المقبل.

ونقلت صحيفة الجارديان عن المدرب التشيلي قوله “إنه لاعب في غاية الأهمية بالنسبة لنا.. لكنه يتعين علينا الاستمرار في اللعب في الوقت الحالي والا نعتقد انه من المستحيل الفوز بدونه لأنني لا اعتقد أن هذا الفريق يعتمد على لاعب واحد فقط.”

وسيعود سيتي الذي سيلتقي مع ميدلسبره فريق القسم الثاني في الدور الرابع لكأس انجلترا غدا السبت إلى بلاده قبل 21 ساعة فقط من موعد انطلاق المباراة بعد أن أمضى عطلة في أبوظبي.

وعن العطلة قال بليجريني “كان هذا الوقت المناسب لقضاء العطلة ولقد استمتعنا بإقامتنا في أبوظبي.”

ويحتل ميدلسبره المركز الثاني بين فرق دوري القسم الثاني ولا ينوي بليجريني أراحة أي لاعبين والمخاطرة بحدوث مفاجأة.

وقال بليجريني عن ذلك “سنلعب يوم السبت وليس في منتصف الأسبوع وسيكون أمامنا أسبوع كامل للاستراحة والتعافي قبل مواجهة تشيلسي ولهذا السبب فانني سأحاول اللعب بأقوى تشكيلة ممكنة.”

شير