القائمة

بمساعدة صلاح .. دجيكو يشارك في إنجاز لم يحقق من 50 عام

أضواء الصحافة العالمية جميعها تتوجه إلى الدوري الإيطالي منذ بداية الموسم الحالي بسبب المنافسة القوية وإرتفاع مستوى اللاعبين خاصة بعد أن تمكن لاعبي الكالتشيو في تحقيق رقم إعجازي يعود تاريخة إلى 50 عامًا مما يؤكد أن الدوري الإيطالي سوف يعود إلى مكانته الطبيعية من جديد .

شهدت بطولة الدوري الإيطالي إرتفاع مستوى المهاجمين بشكل ملحوظ بعدما تمكن 6 لاعبين في الكالتشيو من تخطي حاجز الـ 20 هدف ولم يتم تحقيق هذا المعدل الكبير من الأهداف في البريميرليج أو الليجا أو البوندزليجا في عدد اللاعبين الذي تمكنوا من تسجيل كل هذه الأهداف في موسم واحد .

ونشرت صحيفة ليكيب الفرنسية تقريرًا عن 6 لاعبين تمكنوا من تخطي حاجز الـ 20 هدفًا في الدوري الإيطالي وجاءت قائمة اللاعبين على النحو الآتي ” إدين دجيكو روما الذي تمكن من تسجيل 27 هدف ساعدهم فيها نجمنا المصري المحترف في صفوف الذئاب محمد صلاح الذي سجل 13 هدف وتمكن من صناعة 10 أهداف ساعد بهم البوسني في تصدر قائمة هدافي الكالتشيو، ثم يأتي خلفه نجم تورينو أندريا بيلوتي بـ 25 هدف وخلفهم راقص التانجو المتألق هيجواين برصيد 24 هدف وبنفس رصيد الأهداف ميرتينز ومعهم ماورو إكاردي نجم الإنتر ويختتم قائمة اللاعبين الذين تخطوا حاجز الـ 20 هدف نجم لاتسيو برصيد 22 هدف .

ولم تتوقف إنجازات الكالتشيو عند هذا الحد في الموسم الحالي حيث تمكن الدوري الإيطالي من تخطي الدوريات الخمسة الكبرى في عدد اللاعبين الشباب الذين تخطوا الـ 20 هدف في موسم واحد برصيد 5 لاعبين .

ولم يتمكن أي دوري من معادلة الأرقام القياسية للكالتشيو حيث وصل إلى هذا الرقم 4 لاعبين فقط من الدوري الإنجليزي و3 من الدوري الإسباني والألماني وأثنين فقط من الدوري الفرنسي .

جدير بالذكر أن الدوري الإيطالي حصد ثمار هذا التألق بصعود يوفنتوس إلى المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا ليواجه ريال مدريد في نهائي كارديف .

شير