بواتينج يوضح.. لماذا إيقاف رونالدو أسهل من ميسي ؟

بواتينج-ميسي

بواتينج، مدافع منتخب ألمانيا ونادي بايرن ميونخ أكد على أنه هناك لاعبين من الصعب مواجهتهم في ملاعب كرة القدم ومراقبتهم أمر مرهق جدا.

وقال جيروم بواتينج مدافع البافاري في تصريحات لصحيفة “سبورت بيلد” الألمانية اليوم الخميس، إن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، هما الأكثر صعوبة في المواجهات المباشرة كلاعب ضد لاعب.

وأضاف المدافع الألماني أن من اللاعبين الصعب مراقبتهم أيضًا البلجيكي إيدين هازارد صانع ألعاب تشيلسي الإنجليزي، النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا صانع ألعاب برشلونة الإسباني، والفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

وتابع بواتينج أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من الصعب إيقافه مشددًا على أنه واجهه كثيرا ودائما ما كان يعاني من صعوبات في رقابته بسبب مهاراته، موضحًا في الوقت ذاته أن الأمر عكس كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد لأن الأمر يتعلق بالقوة البدنية أكثر مع النجم البرتغالي.

وأنهى المدافع المتوج بكأس العالم 2014 حديثه قائلاً إن كريستيانو رونالدو قام بتغيير أسلوبه وأصبح يراوغ بشكل أقل وتركيزه أصبح منصب على تسجيله للعديد من الأهداف، وذلك الأمر يجعل المهمة أكثر صعوبة على المدافعين، وذلك بسبب أن رونالدو يملك توقيت لا يصدق في تسجيله للأهداف.

جدير بالذكر أنه على الرغم من قيادة رونالدو لريال مدريد بالتتويج ببطولة الدوري إلا أن ليونيل ميسي حسم لقب الهداف لصالح بفارق 12 هدف عن النجم البرتغالي.

ميسي يحرج رونالدو في ترتيب هدافين الدوري الإسباني

سجل ميسي 37 هدف في الدوري الإسباني ليتوج بلقب هداف الدوري للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 2010 (34 هدفًا)، و2012 (50 هدفًا)، و2013 (46 هدفًا)، ليحصل على جائزة “بيتشيشي” المخصصة لهداف الليجا.

وجاء الأوروجوياني لويس سواريز زميل ميسي في المركز الثاني برصيد 28 هدف، وجاء خلفهما كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني برصيد 25 هدف.

على الرغم من كون ريال مدريد بطل الليجا وأن رونالدو هو هداف الفريق، إلا أن ميسي سجل أكثر من رونالدو بـ12 هدف خلال الموسم الجاري.

شير