بوشكاش وحسام حسن .. صدفة غريبة تجمعهم في الملكي بعد الثلاثين

العمر مجرد رقم ليس أكثر يمكننا تزييفه والتلاعب به كما نشاء طالما لدينا الإصرار والطموح والعزيمة لتحقيق شئ ما نريد فعله يكون فيه العمر مجرد لا شئ وهذا ما أثبته الكثير من اللاعبين أبرزهم بوشكاش أسطورة كرة القدم المجرية وحسام حسن مهاجم مصر الفولاذي .

يصادف اليوم ذكرى قدوم الأسطورة المجرية “بوشكاش” إلى ريال مدريد (1958) أفضل لاعب مجري على مدار التاريخ الذي حقق العديد من الألقاب الجماعية والفردية ولكن بطولة كأس العالم هي الوحيدة التي لم يحصل عليها بوشكاش على الرغم من وصوله للنهائي أمام ألمانيا الغربية في مونديال 1954، ولكن حرمته الماكينات الألمانية من اللقب بعد الفوز على المجر 3-2 محققة اللقب المونديالي .

بوشكاش الذي ولد عام 1927 انتقل إلى ريال مدريد في عمر الـ31 (1958) حينها حقق 10 بطولات مع ريال مدريد محرزًا 242 هدف خلال 262 مباراة خاضها بين أسوار النادي الملكي في إسبانيا .

حقق بوشكاش 3 بطولات دوري أبطال أوروبا بجانب 5 ألقاب لبطولة الدوري الإسباني وبطولة كأس إسبانيا مرة وكأس الانتركونتيننتال مرة واحدة ليكون الإجمالي 10 بطولات ثم إعتزل الأسطورة المجرية كرة القدم عن عمر يناهز 40 سنة (1967) خاتمًا تاريخه بمسيرة كروية حافلة وإنجازات فردية وجماعية عظيمة بينها الحصول على جائزة الكرة الذهبية عام 1960 .

بوشكاش ليس الوحيد الذي أثبت مقولة ” العمر مجرد رقم ” ولكن هناك ظاهرة كروية مصرية بطلها حسام حسن مهاجم مصر الفولاذي والذي حقق العديد من الإنجازات الكروية على مدار التاريخ .

حسام حسن خرج مغضوبًا عليه من أحضان القلعة الحمراء عن عمر يناهز 33 سنة بعد إنجازات عظيمة قد حققها في مسيرته مع المارد الأحمر وفي مشواره الإحترافي كان حائرًا بشأن مستقبله، ليذهب إلى الإمارات عبر بوابة العين ليحقق معه لقب الدوري ثم يعود إلى الزمالك «الملكي» نسبة إلى الملك فاروق ملك مصر الذي غير إسم الزمالك في أربيعنات القرن الماضي إلى “زمالك فاروق” .

حقق حسام حسن مع الزمالك منذ قدومه إلى القلعة البيضاء وكان حينها يملك 34 سنة ( بطولة دوري أبطال إفريقيا مرة واحدة  – 3 بطولات دوري – كأس مصر مرة واحدة – كأس السوبر مرتين – كأس السوبر الإفريقي مرة واحدة –  كأس السوبر المصري السعودي مرة  – بطولة دوري أبطال العرب مرة واحدة ) ليكون الإجمالى 10 بطولات .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لم يتوقع أكثر المتفائلين أن حسام حسن البالغ من العمر 34 عام أن ينجح في هذا العمر ويحقق 10 بطولات مع الفارس الأبيض مسجلاً 40 هدف خلال 68 مباراة وهو رقم كبير بالنسبة للاعب في هذا العمر ليثبت هو الأخر أن العمر مجرد رقم فقط ويحقق مصادفة غريبة مع بوشكاش بعد حصولهما على نفس البطولات “10” عقب الإنتقال بعد سن الثلاثين .

 

شير