بيكرمان يعادل رقم بوتسو القياسي دون هزائم في المونديال

عادل الأرجنتيني خوسيه بيكرمان، المدير الفني للمنتخب الكولومبي الرقم القياسي لعدد المباريات التي يخوضها في المونديال كمدرب دون أن يتذوق طعم الهزيمة، والمسجل باسم الإيطالي فيتوريو بوتسو بتسع مباريات.

 

وفاز منتخب كولومبيا بقيادته على أوروجواي بهدفين نظيفين في ثمن نهائي المونديال، وهي المباراة التاسعة التي يخوضها في البطولة الأهم في عالم كرة القدم دون أن يتذوق طعم الهزيمة.

 

وحتى الان، حقق بيكرمان فوزه الرابع في النسخة الحالية من البطولة، يضاف إلى خمسة لقاءات خاضها في مونديال ألمانيا 2006 مع منتخب بلاده، الأرجنتين.

 

وبهذا يعادل المدرب الأرجنتيني الرقم القياسي المسجل باسم الإيطالي فيتوريو بوتسو، والذي لم يخسر مع منتخب بلاده أي مباراة في نسختي 1943 و1938 التي توج بهما “الأتسوري”.

 

وقاد بيكرمان منتخب بلاده إلى ربع نهائي المونديال الذي أقيم في ألمانيا، بعد فوزه على كوت ديفوار (2-1) وصربيا (6-0) وتعادل سلبيا مع هولندا، قبل أن يفوز على المكسيك في ثمن النهائي (2-1) ويتعادل مع ألمانيا (1-1) في ربع النهائي، ليتحكما إلى ركلات الترجيح، التي تفوز بها الماكينات الألمانية.

 

وفي البرازيل، فاز منتخب كولومبيا بقيادة بيكرمان على اليونان (3-0) وكوت ديفوار (2-1) واليابان 4-1 قبل أن يتغلب على أوروجواي بهدفين نظيفين

كلمات دلالية
شير