بين الشوطين .. الأهلي خلف الأسوار أمام خيتافي

الأهلي-المصري
الأهلي-المصري

بعد إنتهاء الشوط الأول بتعادل الأهلي وخيتافي بدون أهداف في مباراة ودية دولية يقدم لكم  kora11تحليل لأداء الفريقين طوال الـ45 دقيقة الأولى من المباراة .

_

الأهلي

يبدو أن الأهلي “مسجون” في وسط ملعبه حيث أن اللاعبين في معظم أوقات المباراة متراجعين إلى وسط ملعبهم مما يتيح للاعبي خيتافي السيطرة على الكرة والإستحواذ عليها بالإضافة أن خيتافي هدد مرمى الأهلي في أكثر من مناسبة بكرات خطيرة للغاية كانت كفيلة بهز شباك الفريق الأحمر لولا تألق أحمد عادل .

أما على الناحية الهجومية فالأهلي يهاجم عن إستحياء شديد فقليل ما يصل إلى المرمى الإسباني ولم نشاهد كرات تمثل خطورة حقيقة .

يحتاج الأهلي إلى السيطرة على وسط الملعب والتقدم من أجل الضغط على خيتافي في وسط ملعبهم والإستحواذ على الكرة لأطول وقت ممكن بالإضافة إلى الإعتماد على الإختراق من العمق لتهديد مرمى خيتافي .

_

خيتافي

يؤدي الفريق الإسباني بصورة جيد للغاية تمكن من الإستحواذ على الكرة معظم فترات اللقاء هدد مرمى الأهلي في أكثر من مناسبة وكان قريباً جداً من تسجيل الأهداف لولا تألق حارس الأهلي وعدم التوفيق .

لا يحتاج خيتافي في الشوط الثاني إلا مزيداً من الضغط الهجومي لتسجيل الأهداف بالإضافة إلى الحذر الدفاعي خصوصاً في الهجمات المرتدة للفريق الأحمر .

شير