بين الشوطين .. بلاي ستيشن البارسا يتفوق على السيدة العجوز | كورة ١١
القائمة

بين الشوطين .. بلاي ستيشن البارسا يتفوق على السيدة العجوز

راكيتيتش.

أحمد علاء

إنتهى الشوط الأول لمباراة برشلونة و يوفنتوس بنهائي دوري أبطال أوروبا بتقدم الفريق الإسباني بهدف مبكر سجله راكيتيتش بعد 4 دقائق فقط على البداية .

البارسا لعب بشكل منظم جدًا في الشوط الأول ، وإعتمد إنريكي على طريقة ” البلاي ستيشن ” في الوصول لمرمى العملاق بوفون ، وهو ما نجح فيه الفريق بالفعل و سجل هدفه الأول بعد مجموعة من اللمسات الرائعة من نيمار ثم إنيستا و إلى راكيتيتش الذي وضع الكرة في الشباك .

وتكررت نفس الجملة أكثر من مرة في الـ45 دقيقة الأولى ، لكن تألق بوفون منع الكتالونيون من تعزيز النتيجة .

أما اليوفي فبدأ المباراة بقوة و ضغط بكل خطوته للسيطرة على المباراة مبكرًا ، لكن الضغط المبكر لم يكن بذلك الشكل المنظم الذي يغلق المساحات أمام المنافس في حال ضياع الكرة ، وهذا ما إستغله فريق برشلونة لتسجيل هدف التقدم المبكر .

ومن المنتظر أن نشاهد تغييرًا جذريًا في الشوط الثاني من ناحية اليوفي ، حيث سيعتمد أليجري على الضغط الهجومي المكثف و الإعتماد على براعة بيرلو في الركلات الثابتة ، إلى جانب إستغلال إمكانيات رائد الفضاء موراتا في تحويل العرضيات إلى الشباك ، فضلاً عن سرعة تيفيز التي ربما تساعد الفريق في تعديل النتيجة .

أما البارسا فسيظل – في الأغلب – يلعب بنفس الطريقة التي لعب بها الشوط الأول ، فيما ستبقى الورقة الرابحة في يد إنريكي هي إستغلال الأطراف في ظل وعدم وجود المقاتل الإيطالي كيلليني في الخط الخلفي لليوفي ، والذي سيساعد ثلاثي البارسا على الإستمرار في تهديد مرمى بوفون .

شير