القائمة

#بين_الشوطين |الزمالك يُعطل نفسه بنفسه وصن داونز يُكشر عن أنيابه

تحليل سريع يقدمه لكم فريق عمل موقع كورة 11 للوقوف على أهم نقاط ولقطات الشوط الأول من نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الزمالك وصن داونز الجنوب إفريقي ..

تحول إستاد برج العرب إلى إستاد رعب حيث بدأت الكتيبة البيضاء الشوط الأول من مباراة نهائي الحلم الإفريقي بحماس كبير وإندفاع نحو مرمى الخصم “صن داونز” الجنوب إفريقي. حيث مرت الدقائق الأولى من المباراة بضغط علي من الثلاثي الهجومي الأبيض وتقهقر من الفريق الجنوب إفريقي في وسط ملعبه.

يحاول الزمالك في الخمس دقائق الأولى إستخلاص الكرة سريعًا وإستغلال المساحات الخالية في خط ظهر الفريق الجنوب إفريقي. لكن الزمالك يكثف محاولاته أيضًا عن طريق الأطراف رغم أن العيب الأبرز لصن داونز في عمق الملعب، خاصة في ظل ضعف ثنائي قلب الدفاع.

كما أكدنا، مشكلة “صن داونز” الكبرى في عمق ملعبه، بدليل فرصصة الزمالك في الدقيقة 12 التي أضاعها ستانلي، حيث مرر رمزي خالد كرة خادعة بشكل عرضي إلى عمق صن داونز ليتحرك إليها “ستانلي” لينفرد بالحارس لكنه سددها بجانب القائم.

الزمالك يستمر في محاولاته التي تفتقد التنظيم مما يؤخر التقدم بالهدف الأول، كما أن فريق صن داونز بأجنحته السريعة يستفيد بشكل كبير من الهجمات المرتدة لتهديد مرمى الزمالك.

قارب الشوط الأول على الإنتهاء بإستمرار المحاولات البيضاء في هز شباك صن داون ولكن كما قلنا يقف غياب التنظيم والتسرع كعقبة أمام الزمالك.

قبل نهاية الشوط الأول بالتحديد في الدقيقة 38 إستطاع فريق صن داونز أن يقدم الفرصة الأكثر خطورة في المباراة حيث لُعبت كرة طولية إلى المهاجم الذي إستطاع أن يستلم الكرة ويمر من دفاع الزمالك ويلعب عرضية أرضية يسددها زميله في المرمى، تلك الهجمة كادت أن تجهض أحلام الكتيبة البيضاء لكن تألق “جنش” أنقذ أحلام الزملكاوية.

كثف الزمالك محاولاته الهجومية بعد ذلك ولكن دون أن يستطيع أن يحرز أهداف وأيضًا إستمر “صن داونز” في محاولاته الهجومية الخطيرة عن طريق الهجمة المرتدة ليضع الكتيبة البيضاء في موقف لا تحسد عليه مع إنتهاء الشوط الأول للمباراة.

شير