القائمة

#بين_الشوطين | ديربي مانشستر .. قمة إنجليزية يحكمها الملل

انتهى الشوط الأول من لقاء مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي بتعادل الفريقين 0 – 0 في منافسات الدور الـ 16 من بطولة الـ”كابيتال وان كاب”، يقدم لكم فريق عمل كورة 11 نبذة عن أبرز أحداث الشوط الأول من اللقاء.

مانشستر يونايتد

Cvt65ZUW8AAkFcj

بدأت الدقائق الأولى من ديربي مدينة مانشستر واليونايتد يحاول أن يمتص البداية الهجومية القوية للغريم التقليدي، لتمر الدقائق الأولى بسيطرة للكتيبة السماوية تحت قيادة زعيم التيكي تاكا “بيب جوارديولا”.

الشوط الأول يبرز عيب اليونايتد الأكبر وهو صناعة اللعب وإستغلال الفرص، فلم نرى صولات وجولات “راشفورد” ولم نسمع إسم السلطان إبراهيموفيتش لفترات.

تبدأ المحاولات في التحسن ولكنها تنتهي دائمًا في مقدمة منطقة الجزاء بين أقدام لاعب الفريق السماوي، ولكن بدأ اليونايتد أن يجد شكل دفاغعي جيد على أرض الملعب ويحدث تدوير للكرة بين لاعبيه.

الدقيقة 33 يسدد غب ابراهيموفيتش كرة قوية بعد أكثر من تمريرة جيدة ولكن دفاع السيتي يبعدها لتلعب ركنية ترتد إلى منتصف الملعب، ثم يصنع إبراهيموفيتش فرصة رائعة بتمريرة ولا اروع لراشفورد الذي صال وجال لأول مرة في منطقة جزاء الخصم، لكن الدفاع ينقذها في أخر لحظة قبل ان تسكن الشباك.

مورينيو يبرز شراسة هجومية على غير العادة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وجوارديولا يلجأ للتأمين الدفاعي.

 مانشستر سيتي

Cvt-zLTWEAEtu9G

يبدأ بيب جوارديولا المباراة بنقطة قوته الأساسية وهي الإستحواذ والحفاظ على الكرة بين أقدام لاعبيه بالإنتشار الجيد في الملعب، ليستفيد من تلك الإنتشار الجيد عبر هجمة خطيرة عبر تمريرة جيدة من “نافاس” إلى الشاب “جارسيا” لكن دفاع اليونايتد أنقذ الامر.

قارب الشوط الأول على الإنتهاء ولم تتعدى محاولات السيتي السيطرة على وسط الميدان، ومحاولات الإنطلاق من “جيساس نافاس” لكن يبدو أن “دي جيا” لن يختبر كثيرًا في ظل اليقظة الدفاعية لمان يونايتد وغياب الحلول الفعالة للمان بلو.

في الدقيقة 39 ينطلق إيناتشو من إلى منطقة جزاء اليونايتد ولكن روخو يمنعه من تسديدها بشكل صحيح.

 

شير