القائمة

#بين_الشوطين | “صلاح وتريزيجيه” ينقذان واقعية “كوبر” بالهدف الأول

يقدم لكم فريق عمل كورة 11 تحليل شامل وتغطية للشوط الأول من مباراة مصر وغانا بالتصفيات الإفريقية لمونديال كأس العالم 2018 بروسيا.

أجواء ما قبل المباراة 

CxJyVqHVQAEl3M8

منتخب مصر 

تبدأ الكتيبة الفرعونية المباراة بحماس رائع بهجمة عنترية قادها “عبدالله السعيد” إستفاد منها بضربة حرة مباشرة من على بعد 30 ياردة من مرمى غانا. لينفذها “السعيد” بتمريرة رائعة لصلاح ولكن ينقذها حارس غانا.

يستمر منتخب مصر في الضغط بقوة على دفاع غانا أثناء تحضيره للهجمات. يبادله الفريق الغاني الضغط العالي لتمر أول 10 دقائق دون كرة منظمة حقيقية من الفريقين.

يستخدم المنتخب المصري الكرات الطولية لصلاح ولكن دون فائدة في ظل القدرات البدنية الهائلة للاعبي خط وسط غانا. 

يظهر أول طابع هجومي للمنتخب المصري بركنية من الناحية اليمنى، ينفذها محمد صلاح ولكن يمسك بها حارس مرمى غانا “رزاق بريما”. الفريقين يفتقدان الجمل التكتيكية للوصول لمرمى الخصم، ويستخدمان الكرات الطويلة أكثر من اللازم. 

إبتعاد “عبدالله السعيد” عن ثنائي منتصف ملعب منتخب مصر (طارق حامد – محمد النني) يفسد بناء الهجمات المصرية حيث لا يتميز هذا الثنائي بصناعة اللعب.

يظهر المنتخب المصري هجوميًا بقوة في فرصة رائعة لمحمد صلاح تحولت لركنية لم يستغلها المنتخب المصري كما يجب. وعادت السيطرة الهجومية لغانا.

مع الدقيقة 30 يحاول منتخب مصر تحضير اللعب والسيطرة على منتصف الملعب لكن دون جمل هجومية حقيقية مما يجعل الجميع يرى أن المنتخب لا يجيد الهجوم ويؤدي مباراة دفاعية.

اخيرًا يستطيع محمود حسن ترزيجيه المرور من مدافعي غانا ليحصل على ضربة جزاء يسجلها صلاح في مرمى غانا ليعلن عن الهدف الفرعوني الأول في المباراة.


منتخب غانا 

يحاول المنتخب الغاني السيطرة على الكرة في منتصف الملعب لكن العائق هو الضغط العالي الذي يقوده ثلاثي وسط الملعب الهجومي لمنتخب مصر. ليعلن عن خطورته بتسديدة ولكن يمسك بها الحضري بسهولة.

يحاول المنتخب الغاني إستخدام الأطراف والكرات العرضية للوصول لمرمى “عصام الحضري”. ويسيطر على على فترات لكن المنتخب المصري لديه يقظة دفاعية ويقوم بإغلاق المساحات بشكل جيد.

من بعد الدقيقة 10 يسيطر المنتخب الغاني على الملعب ويحاول المنتخب المصري إغلاق المساحات واللعب بطريقة دفاعية مناسبة للقدرات الفنية الكبيرة من مهاجمي منتخب غانا.

غانا تتراجع للدفاع بعد الدقيقة 30 ويبدأ منتخب مصر التحضير أكثر في منتصف الملعب. في محاولات لخلق سيطرة على الملعب.

ينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بهدف مقابل لا شيء بقدم محمد صلاح 

شير