#بين_الشوطين | قمة كروية “ع المكشوف” والبلوز لم يُكمل صموده

بعد إنتهاء الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي على تشيلسي بهدف دون رد  يقدم لكم كورة11 تحليلاً شاملاً للـ45 دقيقة الأولى من عمر المباراة .

مانشستر سيتي

CywJOG5WEAA1AS5

غاب السيتي عن دقائق الشوط الأول لتظهر أول كرة خطيرة من تسديدة خطيرة لسيرجيو أجويرو في الدقيقة 20، أما الباقي فكان إنتشار لاعبين في المستطيل الأخضر وتبادل سيطرة بين الفريقين.

يسيطر السيتي من بعد الدقيقة 21 ويهدد مرمى تشيلسي من هدف ملغي عن طريق رأسية “فيرناندينيو” بسبب التسلل.

الدقيقة 33 تعلن عن فرصة جديدة ضائعة من أقدام سيرجيو أجويرو.

السيتي يسيطر على ملعب المباراة ولكن دون جدوى فلم يستطيع أن يهز شباك البلوز، رغم إستغلاله الرائع لأطراف الملعب الذين أعاقوا تقدم “جانبي” تشيلسي “موسيس” و”ماركوس ألونسو” طوال الشوط الأول.

الدقيقة 41 “بيب جوارديولا” على هجمة ضائعة برأس أجويرو، ثم يعود الفريق لهجومه ليسقط جندوجان مطالبًا بضربة جزاء لكن دون جدوى.

تأتي الدقيقة 45 بجرعة ثقة وهدوء لجوارديولا بتسجيل فريقه للهدف الأول من عرضية “نافاس” التي وضعها مدافع تشيلسي “كاهيل” في مرماه بالخطأ.

تشيلسي

CywJOp8WEAMhJ2m

يبدأ تشيلسي كالعادة بالضغط العالي على الخصم وبناء الهجمات عن طريق الجمل الفنية من الأطراف ولا تظهر خطورة حقيقة سوى من تسديدة لإيدين هازاد.

يرد تشيلسي بقوة على سيطرة مانشستر سيتي بفرصة حقيقة اضاعها “هازارد” بشكل غريب. بعد أن راوغ الحارس “كلاديو برافو”.

تمر نصف ساعة من الشوط الأول ولازالت كتيبة البلوز صامدة أمام هجوم السيتي الكاسح. 

أهم ما يعيق التقدم الهجومي لكتيبة أنتونيو كونتي هي التمريرات الخاطئة في منتصف الملعب، مع إستمرار الهجوم السماوي سيكون الأمر صعبًا.

كما أكدنا إزدادت صعوبة الوضع بالهدف الأول من خطأ دفاعي، حيث سجل “جاري كاهيل” هدفًا في مرماه بالخطأ حيث تعامل مع عرضية “جيساس نافاس” بطريقة سيئة للغاية.

شير