القائمة

تأهلا معا لثمن النهائى..ألمانيا «تغسل سمعتها» بفوز مثالى على «الصديق الأمريكى»

هيثم هلال

يبدو أن المنتخب الألمانى تعلم كثيرا من درس مونديال 82 عندما قرر التأمر مع الجار النمساوى على حساب المنتخب العربى الجزائرى، حيث قرر المانشافت بعد قرابة 32 عاما  محو الصورة الذهنية السلبية والحفاظ فقط على سمعتها كأحد ألمع الأسماء فى عالم كرة القدم.

وبرهن الفريق الألمانى على أنه أتى إلى البرازيل بحثا عن اللقب الرابع فى مسيرته دون النظر إلى إعتبارات أخرى، ليسجل فوزا مثاليا على نظيره الأمريكى بهدف دون رد فى المباراة التى جرت بينهما على ملعب أرينا بيرنامبوكو فى ختام لقاءات المجموعة السابعة لكأس العالم.

وقدم الماكينات عرضا قويا أمام أبناء المُعلم يورجن كلينسمان، فى موقعة كانت تحتاج فقط إلى التعادل لتأهل الطرفين معا، إلا أن توماس مولر –الذى توج رجل المباراة- رفض إلا أن يمنح منتخب بلاده هدف الفوز فى الدقيقة 55 من متابعة رائعة لتسديدة ميرتساكر ليهدى فريقه نقاط المباراة كاملة.

وحسم المانشافت بطاقة التأهل من قمة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، فيما لم تحرم الهزيمة أبناء العم سام من اللحاق بالألمان إلى الدور الثانى مستفيدة من خسارة غانا أمام البرتغال بهدفين مقابل هدف، ليحسم فارق الأهداف فقط عبورها إلى ثمن النهائى.

ورفع المتألق توماس مولر رصيده من الأهداف إلى الرقم 4 بعد ثلاثية الافتتاح “هاتريك” فى شباك البرتغال، ليتساوى على عرش هدافى البطولة مع ثنائى برشلونة ميسى الأرجنتينى ونيمار البرازيلى.

ورفض الفريق الألمانى إثارة أية شبهات أو منح فيفا فرصة للبحث والتدقيق حول سير المباراة، وقرر أن يحسم الجدل بفوز مثالى، ويغسل سمعتة الملطخة بمؤامرة ضد العرب فى مونديال إسبانيا 82.

وتلعب ألمانيا مع ثاني المجموعة الثامنة فى انتظار تحديد هوية الوصيف بين روسيا والجزائر على الأرجح، فيما تنتظر أمريكا مواجهة تبدو متكافئة إلى حد كبير مع منتخب بلجيكا، إذا سارت الأمور اليوم بلا تقلبات حادة فى ختام لقاءات دور المجموعات.

هدف اللقاء

شير