Advertisement
Advertisement

تاريخ إنسحابات الزمالك | لقطة واحدة شريفة .. والبقية بطعم الـ”فنكوش”

مرتضى منصور ليس بطل مسلسل التهديد بالإنسحاب من مسابقة الدوري المصري الممتاز وحده، يستعرض لكم فريق عمل كورة 11 أبرز إنسحابات الزمالك سواء من مباريات القمة أو مسابقة الدوري المصري الممتاز التي إنتهى أغلبها كإنتهاء إختراع الفنكوش ..

مباراة القمة عام 1996

قرر الزمالك الإنسحاب من مباراة القمة بدوري 1996 قبل نهاية اللقاء بدقائق بعد تقدم الأهلي بهدفين، الغريب ان الفريق الأبيض إعترض على أن يدير “قدري عبدالعظيم” المباراة من البداية لكنه لم يتذكر أن يتخذ قرار الإنسحاب سوى قبل 5 دقائق من نهاية اللقاء !

***

1999 الزمالك يتعلم من الدرس حيث 5 دقائق كافية لرحيل جماهير الأبيض من المدرجات

كل ما في الأمر أن المباراة التي جمعت بين قطبي الكرة المصرية موسم 1999 شهدت تدخل عنيف من ايمن عبدالعزيز لاعب الزمالك على ظهير الأهلي إبراهيم حسن الأمر الذي دفع الحكم “الأجنبي” لأن يشهر البطاقة الحمراء في وجه ناشيء الأبيض، لتنسحب كتيبة ميت عقبة من اللقاء بقرار من المدير الفني فاروق جعفر وقبل مرور 5 دقائق على المباراة !.

***

2012 إنسحاب مع مرتبة الشرف 

portsaid

فبراير من عام 2012 كان بداية إختلاط نجيل كرة القدم بدماء الضحايا، وكان لفريق الزمالك موقف مشرف وإنساني تضامنًا مع الضحايا الأهلي بمذبحة بورسعيد التي وقعت ليلة الأول من فبراير وإعتراضًا على تحول إستاد المصري لساحة دم.

***

موسم 2015 وإحدى تجليات الفنكوش

اخبار-نادي-الزمالك-اليوم-3

بعد خسارة الزمالك أمام طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أعلنت إدارة ميت عقبة الإنسحاب إعتراضًا على ما وصفته بالأخطاء الكارثية للحكم محمود البنا بالمباراة التي شهدت طرد مدافع الزمالك علي جبر مبكرًا. لكن الإنسحاب تحول بعد أيام لوهم حين تراجع الزمالك وشارك في مباراة غزل المحلة ويحقق فوز تاريخي بخماسية نظيفة ليفتح صفحة جديدة.

متلازمة التهديد بالإنسحاب قبل كل مباراة قمة

murtada-mansour-zamalek_1p4oj319b7ao41gkcu5my0848x

على سبيل المثال وليس الحصر شهدت مواجهة القمة عام 2014، أزمةبين رئيس الزمالك مرتضى منوصر واتحاد الكرة بسبب تحديد ملعب المباراة، بعد رفضه نقل مباراة القمة من ملعب الجونة، بعد أن رفض الأهلي إقامتها وأصدر بيانا بالانسحاب من الدوري، بصفته صاحب المباراة،  بداعي تعرض لاعبي الفريق للإرهاق. لتحدث أزمة كبيرة وتنقل المباراة لإستاد برج العرب.

Advertisement
شير