تايلاند تضيع أمل الإمارات في التأهل المباشر للمونديال

فقد المنتخب الإماراتي الأمل الأخير، في اللحاق بمركز مباشر مؤهل للمونديال، بعد التعادل مع تايلاند بهدف لمثله، في الدقيقة ٩٣ عن طريق على مبخوت.

تشكيل المباراة:

بدأ باوزا المباراة بتشكيل ٤/٤/٢ أقرب إلى ٤/٣/١/٢ مكون من
حارس مرمى: ماجد ناصر.
خط الدفاع: محمود خميس، مهند العنزي، حمدان الكمالي، عبد العزيز صنقور.
خط الوسط: أحمد برمان، خميس إسماعيل، طارق الحمادي، عمر عبد الرحمن (عموري).
خط الهجوم: علي مبخوت، أحمد خليل.

دوافع الفوز للأبيض الإماراتي:

دخل رفاق عموري المباراة على ملعب راجامانجالا بتايلاند، واضعين الفوز نصب أعينهم، للبقاء على الأمل الأخير في اللحاق بمركز مؤهل لكأس العالم العام القادم.
سيطر وسط الإمارات على المباراة، بنسبة إستحواذ وصلت ل٦٠ مع نهاية النصف الأول من المباراة، لكن الرعونة أصابت مهاجميهم في ترجمة تلك السيطرة إلى أهداف بعد إهدار ثمان فرص، ثلاث منها بين مرمي المنتخب التايلاندي.

دخل المنتخب الإماراتي الشوط الثاني، لكن لا شئ يتغير إستحواذ سلبي للأبيض الإماراتي، حتى أطلقت تايلاند رصاصة الرحمة على الجماهير الإماراتية، بإحرازه هدف المقدمة عن طريق توساكراي، لاعب وسط موانجثونج التايلاندي في الدقيقة ٦٩.

تفنن بعدها مهاجمي منتخب الإمارات في إضاعة الهجمات، إلى أن جاء على مبخوت بهدف التعادل المتأخر في الدقيقة ٩٣، ليتبخر معها أمل الإماراتيين في الصعود لكأس العالم.

رفع التعادل رصيد الإمارات ل ١٠ نقاط ليبقيه في المركز الرابع، على بعد ٦ نقاط عن أصحاب المركزين الثاني والثالث السعودية واستراليا.

الفرصة الأخيرة لتأهل الإمارات:

ويتبقي للأبيض الإماراتي فرصة وحيدة لحجز مقعد الملحق الآسيوي، وهي تتمثل في الفوز على السعودية بنتيجة كبيرة في الجولة القادمة، التي تقام بين المنتخبين في الإمارات، وإنتظار هدية من اليابان بفوزها على السعودية، بالمقابل فوز الإمارات على العراق في آخر مباريات التصفيات لمونديال روسيا ٢٠١٨.

شير