القائمة

تحليل – ليفربول “قهر” مانشستر سيتي

أحمد إمام

بعد مباراة ممتعة ومتكافئة نسبيا تمكن ليفربول من الظفر بالنقاط الثالثة والفوز على مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف وحيد.

 

تحليل أداء ليفربول :-

1 

بدأ ليفربول المباراة حذرا بعض الشيء ، مما أعطى فرصة للسيتي للسيطرة على الكرة ونقلها إلى وسط ملعب الليفر في البداية وكاد ان ستغل السيتي هذا التراجع وإحراز هدف لولا تألق حارس مرمى ليفربول .

 

لكن بعد هذا التهديد إستفاق الليفر وبدء في تطبيق استراتجيته الهجومية التي تعتمد على الكرة السريعة والإعتماد على الهجمات المرتدة والتصويب من بعيد .

 

فالإستراتجية الأولى لليفر وهي الإعتماد على الهجمات المرتدة والبينيات فشلت في معظم الأحيان وذلك بسبب عدم قدرة مهاجمي الليفر على إختراق دفاعات السيتي وبسبب أيضا ذكاء قلبي دفاع السيتي الذين أوقعو مهاجمين الليفر 3 مرات في مصيدة التسلل .

1 

كما فشلت التمريرات البينية لليفر بسبب قدرة لاعبي السيتي على قطه الكرة من وسط الملعب وقراءة الجمل التي يقوم بها لليفر حيث وصل نسبة التمريرات الصحيحة لليفر إلى 77% وهي نسبة سيئة في مباراة قمة أمام السيتي.  

1 

أما الإستراتجية الثانية وهي التصويب من بعيد نجحت بشدة فقط سدد لاعبي الليفر 11 تصويبة منهم 5 على المرمى وتم إحراز منهم هدفين .

1 

فقد نجح ليفربول إستغلال عدم ضغط مدافعي السيتي على حامل الكرة بشكل صحيح على حدود المنطقة وقاموا بالكثير من التصويبات على المرمى والتي نجحت بالفعل في هز شباك السيتي في مناسبتين .

 

 

تحليل أداء مانشستر سيتي :-

City 

ظهر مانشستر سيتي بمستوى جيد لكنه لايكفي للفوز على ليفربول حيث كان هناك الكثير من السلبيات في أداء أبناء مانشستر .

 

إعتمد مانشستر سيتي على الكرات البينية التي ينفذها سيلفا وتوريه بشكل كبير  حتى اصبحت واضحه ومقروءه جدا لدى دفاعات الليفر ،ويظهر هذا واضحا في الإحصائيات حيث نجح دفاع الليفر في إسقاط مهاجمي السيتي في مصيدة التسلل 6 مرات وهو رقم كبير ومخيف .

1 

كما إعتمد مدرب الفريق بليجريني على الجبهة اليمنى في الهجوم التي نجح لاعبي الليفر أيضا في الدفاع بمستوى عالي جدا في هذه الجبهة .   

 

ووقع دفاع الفريق في خطأ كبير للغاية وهو عدم الضغط السريع والمبكر على حامل الكرة على حدود منطقة الجزاء مما أتاح للاعبي الليفر ان يقومون بـ11 تصويبة وأحراز هدفين ويظهر هذا الخطأ بشكل واضح في الهدفين .

 

ولم تكن فاعلية مانشستر سيتي عالية حيث  كانت نسبة الإستحواذ لصالحهم بنسبة 52% لكن بدون خطورة تذكر ويظهر هذا أكثر في نسبة تصويبهم على المرمى السيئة للغاية حيث سددوا الكرة 8 مرات لم تصب الا واحدة منهم فقط المرمى .

1

1

يقدم لكم  Kora11 تقييم لأداء اللاعبين في المباراة

1

لقراءة تذكرة المباراة أضغط هنا

لقراءة تحليل ما قبل المباراة أضغط هنا

لقراءة تقرير المباراة أضغط هنا 

شير