القائمة

تريزيجيه يبحث مستقبله مع يوفنتوس بعد اعتزال كرة القدم

قال اللاعب الفرنسي الدولي ديفيد تريزيجيه، الذي أعلن قبل أيام اعتزاله كرة القدم، إنه يجري اتصالات مع عدة أندية للتفاوض حول مستقبله بعد اعتزال اللعبة، مبينا أنه سيقوم بعد غد الأربعاء بالتفاوض مع يوفنتوس الإيطالي حول هذا الأمر.

وذكرت صحيفة (ليكيب) الفرنسية اليوم الاثنين أن تريزيجيه سيكون في مدينة تورينو الإيطالية الأربعاء لكي يجتمع مع مسئولين من نادي السيدة العجوز.

وقال الفرنسي: “حان الوقت لبدء مغامرة جديدة خارج الملعب”، مبينا أن لديه عدة عروض من أندية كبرى للعمل معها.

وحول نادي يوفنتوس، أوضح أن العرض يكمن في قيامه بالترويج لصورة النادي في العالم، مشيرا إلى أنه سيرافق رئيس نادي السيدة العجوز أندريا أنييلي مطلع فبراير المقبل في رحلة عمل إلى اليابان.

وأبرز تريزيجيه أن حقبته كلاعب مع يوفنتوس كانت الأكثر أهمية خلال مسيرته الاحترافية على كافة الأصعدة “سواء الكروي أو الثقافي أو الانساني أو الاجتماعي”.

كما أشار إلى أن “السيدة العجوز” أكثر من مجرد ناد لكرة القدم “فهناك تعلمت أن أتوق للفوز لأنه لا يقبل بالخيار الثاني مطلقا”.

وحول انضمامه إلى هركليز الإسباني في موسم 2010-2011 قادما من يوفنتوس، قال “انتقلت لناد هادئ لم يكن له نفس تاريخ” السيدة العجوز، كما أقر بأنه ارتكب خطأ كبيرا بالانضمام لهركليز رغم أنها تجربة سمحت له باللعب في الليجا الإسبانية.

ووصف تريزيجيه حقبته مع المنتخب الفرنسي بأنها استثنائية “انا من أصول أرجنتينية ولكن فرنسا تبنتني”، مبينا أنه اختبر كل شيء مع منتخب فرنسا بدءا من الفوز ببطولة كأس العالم 1998.

وعند سؤاله عن سبب عدم فوز منتخب فرنسا بأي لقب منذ عام 2000 رد قائلا “نحن مررنا بما تمر به إسبانيا حاليا. جيل فاز بكل شيء ويواجه أوقاتا عصيبة”.

وحول تجربته في الإمارات مع فريق بني ياس، الذي لم يلعب في صفوفه سوى ثلاثة أشهر، أكد أنه أعاد للنادي الأموال التي حصل عليها منه عندما رحل عنه في ديسمبر  2011 نظرا لعدم شعوره بالارتياح.

كما قال إنه لم يكن مرحبا به في صفوف فريقه قبل الأخير نيويلز أولد بويز الأرجنتيني، الذي رحل عنه لينضم إلى بوني سيتي الهندي الذي قرر الاعتزال وهو في صفوفه عن 37 عاما.

شير