القائمة

تشابهات عجيبة بين كبار السعودية وعمالقة أوروبا

يرصد لكم kora11 تشابهات عجيبة لا يعرفها الكثير من عشاق كرة القدم العربية بين أكبر الأندية السعودية وعمالقة أوروبا .

_

الهلال السعودي وريال مدريد الإسباني

1

يتشابه الهلال السعودي في عديد من الأمور مع ريال مدريد منها حصول الهلال على نادي القرن الأسيوي مثلما حصل ريال مدريد على نادي القرن الأوروبي بالإضافة إلى إهتمام الهلال السعودي بضم أفضل اللاعبين في القارة الأسيوية وتسليط الأضواء عليهم وضم نجوم عالميين أيضاً أمثال روبرتو ريفلينو قائد المنتخب البرازيلي السابق، التونسي نجيب الإمام الذي شارك في نهائيات كأس العالم 1978 م .

كما يسمى كلاً من الناديين بالملكي ويرجع السر في إطلاق هذا اللقب على الهلال إلى الملك “سعود ” الذي أمر بتغيير أسم النادي إلى الاسم الحالي ولذلك يلقب “بالملكي” .

_

الإتحاد السعودي وبنفيكا البرتغالي

2

يُعد نادي الإتحاد هو الفريق السعودي الوحيد الذي تمكن من الفوز بلقب دوري أبطال آسيا مرتين متتاليتين في عامي 2004 و2005 وكذلك الحال بالنسبة لبنفيكا فهو النادي البرتغالي الوحيد الذي تمكن من الفوز بدوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين عامي 1961 و1962 .

_

الأهلي السعودي وبرشلونة الإسباني

3

هناك تشابهات عدة بين أهلي جدة وبرشلونة الإسباني فكلاً منهما يعتز جداً بمدينه التي يمثلها ودائماً ما تكو مبارياته مع أندية العاصمة نارية وكلاسيكو من نوعاً خاصاً .

_

النصر السعودي وباريس سان جيرمان الفرنسي

4

كلاً منهما ليس من أوئل الأندية تأسيساً في بلادهما لكنهما سطعا بعد فترة صغيرة من تأسيسسهما ثم أختفى كلاً من الناديين لفترة ليست بالقصيرة عن منصات التتويج لكن بعد العديد من التعديمات التي قامت بها مجلس الإدارة عاد كلاً الناديين للسيطرة على نشاط كرة القدم في بلاده فقد تمكن النصر من العودة أخيراً لمنصات التتويج و الفوز بدوري السعودين مرتين متتاليتي وكذلك الحال لباريس سان جيرمان الذي غاب طويلاً عن منصات التتويج وعاد للسيطرة عليها في بلاده بالفترة الأخيرة .

_

الشباب السعودي وآرسنال الإنجليزي

5

نادي الشباب من أقدم الأندية تأسيساً في العاصمة الرياض وكذلك الحال بالنسبة لآرسنال في العاصمة لندن كلاً منهما لا يمتلك في جعبته العديد من البطولات لكنهما يقدما مستوى وأداءً رائعاً ويتشابهان أيضاً في الإنتماء الشديد الذي يشعر به جمهور كلاً منهما تجاه ناديه .

شير