تشلسي يجتاز عقبة هال سيتي ويعزز موقعه في الصدارة

حقق تشلسي فوزاً صعباً وثميناً على مضيفه هال سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المواجهة التي جمعتهما على ملعب “كينجستون” في إطار الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.
دخل تشلسي اللقاء بشكل ناري بعد أن افتتح إدين هازارد باب التسجيل عقب مرور دقيقتين فقط على صافرة البداية عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء فشل الحارس في التصدي لها.
ونجح البلوز في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة عبر هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى المهاجم دييجو كوستا في منطقة الجزاء وهو بدوره سدد كرة مقوسة على يسار الحارس.
انتفض أصحاب الأرض بعد ذلك وتمكنوا من تسجيل هدفين في غضون دقيقتين فقط، حيث أحرز أحمد المحمدي الهدف الأول في الدقيقة 26 قبيل أن يسجل أبيل هيرنانديز هدف التعادل في الدقيقة 28 مستغلاً الخطأ الفادح الذي وقعه به تيبو كورتوا.
إقرأ أيضاً: تشلسي يصدر بياناً مثيراً للجدل حول التحكيم
إقرأ أيضاً: ثنائية ماتا تقود اليونايتد لفوز مثير على ليفربول
ارتفعت حدة اللقاء مع بداية الشوط الثاني وعاد تشلسي ليلعب في مناطق خصمه لكن دون تشكيل أي خطورة تذكر على المرمى.
اعتمد هال سيتي على الهجمات المرتدة السريعة والكرات الطويلة، وكانوا قريبين من تسجيل هدف التقدم لولا تألق تيبو كورتا في مناسبتين.
سحب المدرب جوزيه مورينيو المهاجم الإسباني دييجو كوستا وأقحم لويك ريمي بدلاً منه، ونجح الأخير فور نزوله في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 77 مستغلاً عرضية زميله ويليان.
ورفع تشلسي رصيده إلى النقطة 67 وعزز موقعه في صدارة الترتيب مبتعداً عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني بفارق ست نقاط، علماً أن البلوز لديهم لقاء مؤجل، في حين تجمد رصيد هال سيتي عند النقطة 28 وظل في المركز 15.

وفي مباراة أخرى من ذات الجولة نجح إيفرتون في الفوز على مضيقه كوينز بارك رينجرز بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب “لوفتس رود”.
وافتتح شيموس كولمان باب التسجيل لمصلحة إيفرتون في الدقيقة 18، ثم عادل ادوارد فارجاس النتيجة في الدقيقة 65، قبيل أن يسجل آرون لينون هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 77.
وصعد إيفرتون إلى المركز 13 ورفع رصيده إلى النقطة 34، في حين تجمد رصيد كوينز بارك رينجرز عند النقطة 22 وظل في المركز قبل الأخير.

شير