القائمة

تشلسي يطعن في قرار عقوبة ماتيتش

تقدم نادي تشلسي بطلب إستئناف للإتحاد الإنجليزي لرفع العقوبة الواقعة على نيمانيا ماتيتش اثر حصوله على بطاقة حمراء في مواجهة بيرنلي يوم السبت الماضي في إطار الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي.

وتعرض ماتيتش للطرد بعد ان فقد أعصابه وحاول الإعتداء على لاعب بيرنلي آشلي بارنز بسبب تدخله عليه بقوة وعنف كبير كاد ان يلحق به إصابة خطيرة.

وفرض الإتحاد الإنجليزي عقوبة على ماتيتش بالإيقاف لمدة ثلاث مباريات، وهذا يعني انه سيغيب عن مواجهة توتنهام في مطلع الشهر القادم في نهائي بطولة كأس رابطة المحترفين، كما سيغيب عن مواجهتي وست هام وساوثهامبتون في بطولة البريميرليغ.

اقرأ أيضاً: مورينيو يعلق على عنصرية جماهير تشلسي

ومنح الإتحاد الإنجليزية مهلة لتشلسي حتى ظهر يوم غد الثلاثاء للتقدم بطلب إستئناف، لكن إدارة البلوز لم تنظر حتى صباح الغد وطعنت في قرار العقوبة قبيل 24 ساعة من الموعد المحدد.

وكان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو انتقد التحكيم مجدداً خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد اللقاء ووضع أعذاراً لردة الفعل الغريبة التي قام بها ماتيتش وطرد على اثرها.

ويعد صاحب 27 عام قطعة أساسية في تشكيلة المدرب مورينيو، حيث خاض اللاعب 36 لقاء في مختلف البطولات هذا الموسم وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف.

يذكر ان تشلسي يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 60 نقطة متفوقاً على ملاحقه الأول مانشستر سيتي بفارق خمسة نقاط.

شير