تشلسي يقهر توتنهام ويتوج بلقب كأس الرابطة

توج تشلسي بقلب بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بعد تغلبه على توتنهام هوتسبير بنتيجة هدفين دون مقابل في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب ويمبلي في العاصمة لندن.

وتمكن النادي اللندني من الفوز بالبطولة الخامسة في تاريخه، وتعود المرة الأخيرة التي فاز بها تشلسي بلقب كأس الرابطة في موسم 2006-2007 على حساب أرسنال.

اعتمد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في لقاء اليوم على كورت زوما في وسط الملعب بدلاً من يوفيتيتش الذي تعرض لعقوبة الإيقاف لثلاث مباريات متتالية.

ظهر الحذر الشديد على الفريقين في الدقائق الأولى من عمر المباراة وبالذات على البلوز الذي حاول تأمين مناطقه الدفاعية وشن الهجمات المرتدة السريعة.

اقرأ أيضاً: شقيق إيدين هازارد يرحل عن تشلسي رسمياً

وكان السبيرز قريب من تسجيل هدف التقدم لولا تصدي العارضة الأفقية لتسديدة إيركسون التي جاءت من ضربة حرة مباشرة من حافة منطقة الجزاء.

بدأ تشلسي بالخروج من مناطقه في الربع ساعة الأخيرة من عمر الشوط الأول وتمكن جون تيري من افتتاح باب التسجيل عند الدقيقة 44 مستغلاً الدربكة التي حدثت في منطقة الست ياردات.

ارتفع رتم اللقاء بشكل ملحوظ مع بداية الشوط الثاني وتقدم توتنهام نحو مرمى بيتر تشيك بشكل أكبر بحثاً عن تسجيل هدف تعديل الكفة.

استغل نجوم تشلسي المساحات التي ظهرت في دفاعات السبيرز وتسبب دييجو كوستا في تسجيل الهدف الثاني بعد أن اصطدمت تسديدته بقدم المدافع كايل ووكر وباغتت حارس المرمى.

اقرأ أيضاً: مورينيو غاضب من باريس سان جيرمان بسبب هازارد

امتص رجال المدرب جوزيه مورينيو حماس توتنهام في الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء عبر تدوير الكرة في منتصف لملعب، قبيل ان يطلق الحكم صافرة النهاية.

ويعد هذا اللقب هو الأول لمورينيو خلال فترة ولايته الثانية في تشلسي، حيث فشل في الموسم الماضي من الفوز بأي بطولة.

شير