تشلسي يوقف قطار مانشستر يونايتد ويقترب من لقب البريميرليغ

تمكن تشلسي من التغلب على مضيفه مانشستر يونايتد بهدف نظيف في المواجهة التي جمعتهما على ملعب “ستامفورد بريدج” في قمة الجولة الثالثة والثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.
وأوقف الفريق اللندني سلسلة انتصارات مانشستر يونايتد التي امتدت لست جولات في البريميرليغ كان أخرها الفوز على مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل هدفين.
وأقترب تشلسي خطوة أخرى نحو التتويج باللقب، حيث يحتاج الفريق إلى الظفر بسبعة نقاط فقط خلال الست مباريات التي تبقت لديه في البطولة.
سيطر فريق الشياطين الحمر في النصف ساعة الأولى لكنه لم يخلق فرص خطيرة باستثناء تسديدة واين روني التي مرت بجوار القائم، في حين اعتمد تشلسي على تأمين مناطقه الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.
تحسن أداء البلوز في الربع ساعة الأخيرة من عمر الشوط الأول وتمكن إيدين هازارد من تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 38 بعد أن وضع الكرة بين قدمي الحارس الإسباني ديفيد دي خيا.
إقرأ أيضاً: هازارد يضع الشكوك حول مستقبله في تشلسي
وأهدر المهاجم الإيفواري المخضرم ديديه دروجبا فرصة محققة للتسجيل في الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني بعد أن انفرد بالحارس وسدد الكرة التي انحرف مسارها عن المرمى، ثم تابعها إيدين هازراد لكن الكرة اصطدمت بالقائم.
انتفض مانشستر يونايتد بعد ذلك وشن سلسلة من الهجمات على مرمى تشلسي كان أخطرها تسديدة أندير هيريرا في الدقيقة 62 التي تصدى لها تيبو كورتوا بكل براعة.
واصل الضيوف محاصرة خصمهم في مناطقه الدفاعية، وكان المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو قريب من تسجيل هدف التعادل لكن الحظ عانده بعد أن اصطدمت تسديدته القوية في الزاوية اليسري بين القائم والعارضة.
إقرأ أيضاً: اليونايتد يريد إعادة دي ماريا لريال مقابل الحصول على رونالدو أو بيل!
ودفع المدرب لويس فان جال بالأرجنتيني آنخيل دي ماريا بدلاً آشلي يونج، كذلك قام بسحب خوان ماتا وزج بعدنان يانوزاي على أمل إداراك هدف التعادل في اللحظات الأخيرة لكن هذا لم يحدث، لينتهي اللقاء بفوز البلوز.
وعزز تشلسي موقعه في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي رافعاً رصيده إلى النقطة 76، في حين تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند النقطة 65 وظل في المركز الثالث.

شير