تصنيف الفيفا يشهد تراجع عالمي للفراعنة والصدارة مستمرة !

منتخب-مصر

يبدو أن المنتخب الوطني يعاني كثيرًا بعد الهزيمة التي تلاقاها من منتخب نسور قرطاج في إفتتاح التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.

واصل منتخب الساجدين التراجع في تصنيف الفيفا للمنتخبات عن شهر أغسطس حيث جاء منتخب مصر في المركز الـ 25 عالميًا بدلًا من الـ 24 على مستوى العالم.

وإحتفظ منتخبنا الوطني بصدارة المنتخبات الإفريقية والعربية في تصنيف شهر أغسطس وكانت مصر صعدت إلى المركز الـ 19 في ابريل الماضي وإستقرت على نفس المركز خلال شهر مايو قبل أن تبدأ رحلة التراجع في الشهر الآتي بإحتلال المركز الـ20 ثم الـ24 في شهر يوليو الماضي.

إليكم أفضل 10 منتخبات إفريقية:-

25- مصر (866 نقطة).

28- الكونغو الديموقراطية (822).

31- السنغال (794 نقطة).

34- تونس (776 نقطة).

35- الكاميرون (737 نقطة).

38- نيجيريا (716 نقطة).

47- بوركينا فاسو (678 نقطة).

48- الجزائر (677 نقطة).

50- غانا (665 نقطة).

54- كوت ديفوار (636 نقطة).

لمتابعة قائمة المحترفين المقرر لهم الإنضمام لمنتخب الفراعنة المقبلة اقرأ الآتي:-

هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، أعلن عن أسماء اللاعبين المحترفين المقرر لهم الإنضمام إلى معسكر الفراعنة المقبلة إستعدادًا لمباراتي أوغندا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وضم كوبر كل من «عصام الحضري ومصطفى فتحي من التعاون السعودي – أحمد المحمدي من أستون فيلا الإنجليزي – محمد صلاح من ليفربول الإنجليزي – محمد النني من آرسنال الإنجليزي – محمد عبد الشافي من أهلي جدة السعودي – أحمد حجازي من وست بروميتش الإنجليزي – عمر جابر من بازل السويسري – أحمد حسن كوكا سبورتنج براجا البرتغالي – محمود حسن تريزيجيه من قاسم باشا التركي – رمضان صبحي من ستوك سيتي الإنجليزي – كريم حافظ من لانس الفرنسي – عمر وردة من فيرينسي البرتغالي – سام مرسي من ويجان الإنجليزي ».

ومن المقرر أن يعلن كوبر عن أسماء باقي اللاعبين الذين سوف يضمهم لقائمة المنتخب عقب لقاء الأهلي والمصري يوم الثلاثاء القادم في نهائي كأس مصر.

شير