تعثر خطط بيكهام لإنشاء فريق بميامي

لا تحقق خطط الإنجليزي ديفيد بيكهام لإنشاء فريق لكرة القدم في ميامي من أجل المنافسة في دوري المحترفين الأميركي أي تقدم، إذ يقول دون غاربر رئيس رابطة الدوري إن هذه المساعي \

وأعلن بيكهام في فبراير الماضي أنه سيستفيد من خيار متاح له بأن يصبح مالكا لفريق في ميامي، لكنه وشركاءه غير قادرين على توفير دعم سياسي لخططهم لإنشاء استاد        

وقال غاربر لوكالة “رويترز”: “بالتأكيد لا يمكن أن يستمر هذا للأبد”، إذ رفض غاربر مناقشة إن كان خيار بيكهام سينتقل لمدينة أخرى.

وأضاف “إنها مناقشة وعلاقة خاصة لأنها ترتبط بخيار محدد ولن أخوض في التفاصيل، لكني بلا شك لا يمكن لأي شيء أن يستمر هكذا للأبد”.             

وسيناقش مجلس إدارة رابطة الدوري تقريرا من لجنة التوسع، السبت، وأشار غاربر إلى تطلعات باتخاذ قرارات بشأن فرق جديدة في النصف الأول من 2015.             

وسيرتفع عدد فرق الدوري إلى 20 فريقا في 2015 بإضافة نيويورك سيتي وأورلاندو سيتي ثم أتلانتا وفريق آخر في لوس أنجلوس في 2017.             

وقال غاربر إنه يأمل في إضافة 3 فرق أخرى على الأقل بنهاية العقد الحالي، وإنه أجرى مؤخرا مفاوضات مع مجموعات من مينيسوتا وسكرامنتو ولاس فيغاس.

وتابع: “نحن في مناقشات مع سان أنطونيو وإيل باسو وسانت لويس..لم تصل لمستوى يتيح الانتقال للمرحلة التالية”.             

لكن غاربر أضاف بأن ميامي لا تزال هدفا للرابطة فقط في حالة العثور على ملعب مناسب، وقال: “أعتقد أن ميامي ستصبح سوقا رائعة للدوري لو توفرت العناصر المطلوبة”.             

وتابع: “مجموعة بيكهام تواصل العمل وتحاول العثور على حل لقضية الاستاد يعتقدون أنه سيضعهم في مكانة تساعد على تحقيق النجاح. هذه عملية صعبه وهم يواصلون السعي لتحقيقها”.

شير