تعرف على الفارق بين “دوري الشركات – دوري الجماهيري”

Croatia fans in the stands with an against modern football banner

يتحدثون عن روعة ومتعة كرة القدم الأوروبية ويتعجبون متي سيتصبح الكرة في مصر على غرار أوروبا وهم يتبعون كل وسائل تأخر كرة القدم في مصر .

ولذلك يقدم لكم فريق عمل كورة11 سلسة من أهم الأسباب الذي تجعل كرة القدم في مصر على الطريق الصحيح .

ونبدأ بالحديث معكم بمقارنة بين “دوري الشركات – دوري الجماهيري” .

الجميع يعلم أن كرة القدم في مصر زمان كانت أكثر إثارة ومتعة وقد يلاحظ الجميع في الشارع الرياضي أن الدوري المصري أصبح يفتقد أندية كان لها تاريخ عظيم في الدوري المصري والأن أصبحوا في مهب الرياح .

بعد أن أصبح يسيطر على مصر في الفترة الأخيرة مجموعة من المستثمرين ورجال الأعمال وهذا ساعد في تأخر بلدنا الحبيب وللأسف طالت هذه الأيادي كرة القدم في مصر وأصبح كل شركة كبيره داخل البلد تشكل فريق وتصعد إلي الدوري المصري بسبب وجود الجانب المادي الذي ساعدهم على النجاح .

فأصبح الدوري يتكون من شركة البترول والإنتاج الحربي والشرطة والجيش وكل منهم يمتلك فريقان أو أكثر داخل الدوري المصري ويظن البعض أنهم أعطوا قوة للدوري المصري ولكن بشكل بسيط جدا نثبت عكس ذلك يتفق الجميع أن كرة القدم تلعب من أجل إسعاد الجماهير فهل هذه الأندية لها جماهير تسعد بإنتصار أو تحزن لهزيمة الجميع يعلم الإجابة .

لكم أن تتخيلوا أن الدوري المصري تكون من 15 نادي جماهيري كل نادي يتبع محافظة يتم توفير عائد مادي للفريق عن طريق حقوق البث ورعاية الدوري ويهتم اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة بهذه الأندية .

وبالطبيعي سيتحول لاعبي أندية الشركات إلي الأندية الجماهيرية ويتنافس الجميع على كل البطولات من أجل إسعاد جماهير المحافظة الذي يتبع لها النادي ولكم ان تتخيلوا العائد الكبير من ذلك على الدوري بشكل خاص وعلى المنتخب الوطني .

ولكم في “البريميرليج” خير مثال .     

شير