تعرف على قائمة اللاعبين الأفضل في دوري أبطال أوروبا

دوري-أبطال-أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قائمة مكونة من 18 لاعبا هم الأفضل في بولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2016/2017 التي فاز بها نادي ريال مدريد الإسباني.

واختار المراقبون الفنيون للاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA قائمة الفريق المثالي لبطولة دوري الأبطال التي حققها نادي ريال مدريد للمرة الثانية عشرة في تاريخه عقب فوزه في النهائي على يوفنتوس بأربعة أهداف مقابل هدف على ملعب كارديف سيتي .

وجاءت قائمة الفريق المثالي لبطولة دوري أبطال أوروبا 2016/2017 علي النحو التالي:

حراسة المرمي: جيانلويجي بوفون (يوفنتوس) – أوبلاك (أتلتيكو مدريد).

خط الدفاع: داني كارفاخال (ريال مدريد) – ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس) – سيرخيو راموس (ريال مدريد) – مارسيلو (ريال مدريد) ودييجو جودين (أتلتيكو مدريد).

خط الوسط: كاسيميرو (ريال مدريد) – توني كروس (ريال مدريد) – لوكا مودريتش (ريال مدريد) – إيسكو (ريال مدريد) – ميراليم بيانيتش (يوفنتوس) – تيموي باكايوكو (موناكو).

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) – ليونيل ميسي (برشلونة) – أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد) – كيليان مبابي (موناكو) – روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ).

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 12 لقبا متفوقا على ميلان الإيطالي بسبعة ألقاب ثم برشلونة بخمس ألقاب متساويا مع بايرن ميونيخ وليفربول .

بعد الفوز باللقب أصبح ريال مدريد أول نادي يفوز بلقبين متتاليين بدوري أبطال أوروبا بنظامها الحالي الذي بدأ في موسم 1992/1993 .

أرقام قياسية لكريستيانو رونالدو

ووصل كريستيانو رونالدو للهدف رقم 12 في البطولة هذا الموسم ليصبح هدافا للنسخة الحالية من دوري ابطال أوروبا ويحقق هذا اللقب للمرة الخامسة في إنجاز غير مسبوق .

وسجل صاروخ ماديرا الهدف رقم 7 في شباك الايطالي بوفون حارس يوفنتوس أكثر من أي لاعب اخر في تاريخ مباريات دوري أبطال أوروبا .

وأصبح البرتغالي أول لاعب يحرز هدفا أو أكثر في نهائي ثلاث بطولات مختلفة من دوري أبطال أوروبا بنظامها الحالي الذي بدأ في موسم 1992/1993 .

الجدير بالذكر أن الهدف الذي سجله كريستيانو في شباك اليوفي هو الهدف رقم 105 في تاريخ اللاعب بدوري أبطال أوروبا بجانب وصوله للهدف رقم 600 في مسيرته كلاعب .

كلمات دلالية
شير