تغطية_خاصة .. نبذه عن دوري بيبسي للمدارس | كورة ١١
القائمة

تغطية_خاصة .. نبذه عن دوري بيبسي للمدارس

في إطار التغطية الخاصة التي يقدمها kora11 لمؤتمر توقيع شراكة بين دوري بيبسي للمدارس مع إتحاد الكرة الإسباني “لاليجا” نقدم لكم نبذه مختصره عن تاريخ دوري بيبسي للمدارس وما حققه من نجاحات على مدار 12 عاما.

 

يمثل دوري بيبسي للمدارس أحد أهم مبادرات شركة بيبسي كولا والتي تهدف إلى تحقيق تنمية المواهب البشرية والتعليمية في الكرة .

 

نجح دوري بيبسي خلال 12 عاما في تخريج 960 طالب إنضموا إليها من أصل 7500 مدرسة من مختلف أنحاء الجمهورية وتم تدريبهم على أيدي أفضل المدربين وصل منهم 60 لاعب إلى الإحتراف المحلي والدولي مثل محمد صلاح لاعب فيورنتينا ، الشناوي لاعب الزمالك ، أحمد حسن كوكا لاعب ريو آفي ، حسام عرفات لاعب وادي دجلة وحسين السيد لاعب النادي الأهلي ، حسام حسن لاعب نادي طلائع الجيش .

 

أطلقت بيبسي كولا دوري بيبسي مصر للمدارس عام 2003 وذلك بالإشتراك مع وزارة التربية والتعليم من خلاله تم إختيار المواهب وكان ذلك مقتصرا على المرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية .

 

بعد نجاح التجربة توسع دوري بيبسي وضم المرحلة الثانوية أيضا وكان ذلك في عام 2006 ثم قررت الشركة توسيع القاعدة لتضيف في 2007 المرحلة الإبتدائية ومنتخب لفتيات المرحلتين الإعدادية والثانوية .

 

يعد حصول مصر على البطولة العربية المدرسية لبيبسي في مدينة عمان عام 2008 و حصولها على المركز الثاني بالبطولة العربية المدرسية ببيروت من أهم إنجازات دوري بيبسي للمدارس .

 

وقعت شركة بيبسي كولا بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم في يناير الماضي لتجديد الشراكة والتعاون لدوري بيبسي للمدارس لمدة 5 سنوات أخرى وذلك بهدف توسيع قاعدة مشاركة التربية والتعليم حتى يستفيد أكر عدد من طلاب المدارس الحكومية في هذا البرنامج الناجح .

شير