تقارير: ارتداء قميص برشلونة في الامارات يؤدي إلى الحبس !

برشلونة-الاسباني

برشلونة الإسباني، بين ليلة وضحاها، وجد نفسه أحد أكثر المتضررين اقتصاديا بسبب توتر العلاقات الدبلوماسية بين الدول العربية في الوقت الحالي.

ووفقا لما أكدته صحيفة سبورت الإسبانية التابعة لإقليم كتالونيا إن قميص نادي برشلونة أصبح ممنوع حاليا في دولة الامارات العربية المتحدة بسبب حمله لشعار طيران قطر.

وأضافت الصحيفة أن شعار قميص برشلونة يعد تعاطف مع الجانب القطري وذلك خلال الأزمة الجارية حول قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية بين دولتي قطر والامارات، مؤكدة أن الامارات أغلقت جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية بجانب منعها العبور في الأراضي والأجواء والمياه الإقليمية.

وتابع التقرير الاسباني مطاليا جماهير النادي توخي الحذر عند السفر إلى دولة الامارات خوفا من التعرض إلى بعض العقوبات هناك حال وصولهم هناك بقميص نادي برشلونة.

جدير بالذكر أن نادي برشلونة الإسباني قد تعاقد مع شركة راكوتين اليابانية لتصبح الراعي الرسمي الرئيسي للنادي بداية من الموسم المقبل بدلا من طيران قطر.

ما السبب وراء التقرير الاسباني حول عقوبة من يحمل قميص برشلونة.؟

الأمر لا يبدو هكذا، بعض الأمور تم المبالغة فيها، قد تكهنت بعض الصحف ذلك الأمر وحبس من يحمل قميص برشلونة في الامارات لإثارة الجدل ليس أكثر، لم ينص القانون على حبس مشجعين برشلونة الإسباني مثلاً بسبب عقد رعاية قديم بين النادي والطيران القطري.

أصدرت الحكومة الاماراتية قرارا بحبس أي شخص يظهر تعاطف على مواقع التواصل الاجتماعي مع قطر وتصل عقوبة السجن إلى 15 عام.

وقامت السلطات الاماراتية بتعميم ذلك الأمر على الجميع حول عدم التعاطف أيا كان مع دولة قطر وهددت المخالفين بغرامة تصل إلى نصف مليون درهم مع الحبس لمدة 15 سنة.

جدير بالذكر أن الامارات قد طلبت من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تغيير طاقم التحكيم القطري بآخر ماليزي لإدارة مباراة الامارات أمام تايلاند في تصفيات كأس العالم روسيا 2018

شير